"بي. بي. عمان" تدعم مبادرة للصندوق الوطني للتدريب

 

مسقط – الرؤية

نفذ الصندوق الوطني للتدريب بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان مبادرة وطنية لتنمية كفاءة حوالي 39 باحثاً عن عمل في مجالي المحاسبة والمالية، وذلك في إطار برنامجها للاستثمار الاجتماعي الذي يركز على عدد من الجوانب من بينها بناء المعارف، والتدريب والتأهيل، وبذلك المساهمة في بناء كوادر عُمانية تُمكنها من المنافسة، والمشاركة بفاعلية في بناء المستقبل.

وقال المهندس يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عُمان: نهدف في شركة بي. بي. عُمان إلى تطوير قدرات أبناء المجتمع، وبناء جيل يتمتع بكفاءات عالية للمشاركة في عملية التنمية في السلطنة؛ حيث يعد ذلك أحد المحاور الرئيسية لبرنامج الاستثمار الاجتماعي.

وتهدف مبادرة "التدريب من أجل التوظيف" التي يقدمها الصندوق الوطني للتدريب إلى صقل الكفاءات لحوالي 39 باحثاً عن عمل، حيث يقدم البرنامج دروسا نظرية تستمر لمدة ستة أشهر يتبعها تدريب في مواقع عملية لمدة شهر أو أكثر، ولا يقتصر دور البرنامج على تطوير المهارات المالية للمتدربين، بل يسهم في إكسابهم قدرات ومهارات مختلفة في مجالات تشمل الشخصية القيادية، والسلامة، والصحة، والأمن، والتكنولوجيا، ويخضع الطلاب خلال البرنامج لاختبارات دورية، إضافة إلى تدريب على رأس العمل، وقد تعهدت بعض الشركات بتوفير فرص وظيفية للمشاركين عقب الانتهاء من فترة التدريب.

وقالت سماح البلوشية، إحدى المشاركات في البرنامج: كانت التجربة رائعة، فقد ساعد البرنامج التدريبي في صقل مهاراتي في اللغة الإنجليزية، وكذلك المهارات التخصصية كتقنية المعلومات، والمالية، ومما ساهم في حصولي على وظيفة في القطاع المصرفي.

 

تعليق عبر الفيس بوك