الخميس, 16 أغسطس 2018

تدفق السحب الممطرة على محافظة ظفار

الأربعاء 16 مايو 2018 04:48 م بتوقيت مسقط

تدفق السحب الممطرة على محافظة ظفار

الرؤية-خاص

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار تدفق السحب على أجزاء واسعة من محافظة ظفار مع فرص لهطول أمطار متفرقة وكذلك استمرار نشاط السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص لأمطار متفرقة.

وكان بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، قد أضح أن صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل خرائط الطقس بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تفيد بأنه تم رصد منخفض مداري تقدر سرعة الرياح حول مركزه 17 عقدة .

وأوضحت الهيئة في تقريرها رقم / 1 / أن المنخفض يتمركز جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى على دائرة عرض5ر11 درجة شمالًا وخط طول 5ر53 درجة شرقًا وهو مستمر في التحرك بإتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو خليج عدن خلال الـ 24 ساعة القادمة دون أي تأثير مباشر على أجواء السلطنة.

وأشار التقرير الى أنه يصاحب المنخفض المداري كتلة من السحب الركامية مع احتمال تدفق بعض السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على محافظة ظفار خلال

اليوم وغدًا ، ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار.

وناشدت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر على سواحل محافظتي ظفار والوسطى وإلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.