"جمعية الصحفيين" تؤكد أهمية التدريب في تطوير العمل الإعلامي

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العُمانية اجتماعها الأول برئاسة سعيد بن ناصر النهدي، وبحضور 12 عضوًا، وذلك بمقر الجمعية في مرتفعات المطار.

في بداية الاجتماع أكد رئيس اللجنة على أهمية تدريب وتأهيل الصحفيين والإعلاميين، مشيرًا إلى أنَّ الجمعية خلال المرحلة الحالية تولي اهتماماً كبيرًا بالبرامج التدريبية تأكيدا منها على أهمية التدريب والتأهيل في تطوير العمل الصحفي والإعلامي في السلطنة.

وأضاف أنَّ اللجنة ومنذ البداية عملت على تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع المراكز والمؤسسات التدريبية الإقليمية والدولية للاستفادة من خبراتها في هذا المجال، موضحًا دور اللجنة في تدريب وتأهيل الصحفيين والإعلاميين بما ينعكس إيجابًا على التطور المهني للمؤسسات الصحفية والإعلامية في البلاد.

وأشار إلى أنَّ اللجنة تستكمل جهودها في منح الأعضاء الفرصة للتدريب وتطوير مهاراتهم في شتى الجوانب، خاصة التي تساعد الصحفي على إتمام عمله بشكل أفضل.

تم خلال الاجتماع انتخاب نبيل بن محمد الهادي نائبًا للرئيس وعبد الله بن سعيد الغاوي مقررا للجنة، كما تم استعراض مجالات العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بعمل اللجنة، ومناقشة البرنامج حتى نهاية 2018 وإنشاء قاعدة بيانات للدورات والمنح والمشاركات الداخلية والخارجية المقدمة من قبل المؤسسات والجهات الأخرى.  

تعليق عبر الفيس بوك