الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

تعيين رئيس تنفيذي للمجموعة العمانية للطيران

الثلاثاء 15 مايو 2018 07:35 م بتوقيت مسقط

تعيين رئيس تنفيذي للمجموعة العمانية للطيران

 

مسقط - الرؤية

أعلنت المجموعة العمانية للطيران عن قرار مجلس إدارتها بتعيين مصطفى بن محمد الهنائي لشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، جاء ذلك سعيا لتعزيز الدور الاستثماري لشركات قطاع الطيران المدني وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني وتمكينًا للقيادات الوطنية.

وعمل الهنائي أثناء مرحلة تأسيس المجموعة مديرا تنفيذيا لها، وسابقا كرئيس لوحدة الدعم المؤسسي في المجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، وقبلها تقلد الهنائي مناصب في كل من قطارات عمان، والشركة العمانية للصرف الصحي والجزيرة للاستثمار وشركة تأجير للتمويل.

يشار إلى أنّ المجموعة العمانية للطيران تأسست في شهر فبراير من هذا العام لتعمل على تطوير وإدارة استثمارات الحكومة في قطاع الطيران المدني، وبناء مؤشرات الأداء الرئيسية والتخطيط الاستراتيجي والمالي والإقتصادي للشركات التابعة لها، هذا وتضم المجموعة شركات قطاع الطيران المدني التي تساهم الحكومة في ملكيتها كالطيران العماني، والشركة العمانية لإدارة المطارات "مطارات عمان"، والعمانية لخدمات الطيران، وشركات أخرى قيد التأسيس.

ويهدف قطاع الطيران المدني من خلال منشآته الحديثة والخدمات المتنوعة التي يقدمها إلى دعم الجهود الوطنية الرامية لجعل قطاع الطيران المدني رافدًا من روافد الاقتصاد الوطني، وداعما لبعض قطاعات التنويع الاقتصادي الرئيسية كالقطاع اللوجستي والقطاع السياحي.