"تاول" تستعرض 3 مبادرات حول الباحثين عن عمل

"اقتصادية الغرفة" تناقش أثر الرسوم والضرائب الجديدة على بيئة الأعمال

 

مسقط – الرؤية

عقدت اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعها الثالث للعام الجاري بالمقر الرئيسي للغرفة برئاسة أحمد عبد الكريم الهوتي عضو مجلس إدارة الغرفة (2018 – 2022) ورئيس اللجنة.

وناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال العام الحالي والتي تشمل موضوعات الرسوم والضرائب الحالية وأثرها على القدرة التنافسية للقطاع الخاص، إضافة إلى بيئة الأعمال الحالية والاقتراحات المُتعلقة بإزالة العقبات وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، وطرق وآليات استقطاب الاستثمار الأجنبي، وآليات توظيف الباحثين عن عمل.

وقدم الدكتور عبد السلام فرج يحيى المستشار الاقتصادي بالغرفة ورقة عمل حول رؤية الغرفة للرسوم والضرائب الجديدة وأثرها على بيئة العمل، وباركت اللجنة التوصيات المقترحة بالدراسة وتم اعتمادها.

واستعرضت مجموعة شركات تاول خلال الاجتماع ثلاث مبادرات حول موضوع الباحثين عن عمل، وتم التطرق إلى التحديات التي تواجه القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتحديات الباحثين عن عمل في قطاع الإنشاءات، وتم طرح أفكار ورؤى الشركة حول ذلك، ودعت اللجنة القطاع الخاص إلى زيادة المبادرات وطرحها أمام الجهات حتى يتم تبنيها لزيادة النشاط الاقتصادي في البلاد وتحسين إيرادات الدولة وتحريك النشاط الاقتصادي. وستعمل اللجنة على بلورة هذه الأفكار والرؤى والمبادرات ووضعها موضع التنفيذ خلال المرحلة القادمة لترى النور.

 

تعليق عبر الفيس بوك