الخميس, 16 أغسطس 2018

موسم سياحي شتوي ناجح في ظفار.. 44 ألف سائح برحلات مباشرة من أوروبا و25 ألفا عبر السفن

الثلاثاء 15 مايو 2018 06:22 م بتوقيت مسقط

2018-04-25-PHOTO-00001822
AABS_Activities_BeachBuggy_01_G_A_H
Al Baleed Archaeological Park (1)
IMG-20180502-WA0096
View from Hotel Room

صلالة - الرؤية

حققت الفنادق ذات فئة الخمسة والأربعة نجوم في محافظة ظفار نسب أشغال كبيرة في الموسم الشتوي خلال الفترة من أكتوبر 2017 م وحتى نهاية أبريل 2018م، وهو ما يعكس نجاح السياحة الشتوية في المحافظة التي تسعى وزارة السياحة لتنشيطها على مدار العام. وكشفت الإحصائيات الصادرة عن الفنادق أنّ نسب الأشغال في منتجع روتانا بلغت 93 بالمائة في الموسم الشتوي، في حين بلغت نسبة الأشغال في فندق فنار شاطئ صلالة 93 بالمائة، وكروان بلازا صلالة 80 بالمائة وماريوت 71 بالمائة والبليد صلالة انانتارا 57 بالمائة. وفي الفنادق ذات فئة الأربعة نجوم، بلغت نسبة الأشغال في فندق جويرة 91 بالمائة، وهيلتون صلالة 54 بالمائة وصلالة جاردينس 66 بالمائة.

وقال مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إن الوزارة تحرص على تشجيع السياحة الشتوية في المحافظة من خلال الترويج لهذا الموسم عبر المشاركة في المعارض الدولية والحملات الترويجية التي تنظمها في العديد من الدول، كما أنّ نسب الإشغال في فنادق ذات فئة الخمسة والأربعة نجوم تجاوز بعضها نسبة 93 بالمائة وهذا مؤشر إيجابي على نجاح الموسم الشتوي في محافظة ظفار، مشيرا إلى أن النسبة الأكبر من السياح الذين يزورون المحافظة في فصل الشتاء هم من السياح الأوروبيين.

وأوضح العامري أنّ ما يميز السياحة الشتوية في محافظة ظفار وجود مجموعات سياحية ‏ قادمة من أوروبا تصل إلى المحافظة عبر رحلات طيران مباشرة، حيث أن عدد السياح الذين وصلوا في الفترة من شهر أكتوبر وحتى مايو 44.420 سائحا، كما بلغ زوار السفن السياحية 25.524 زائر في الفترة من سبتمبر إلى نهاية أبريل 2018م، حيث تشكل عامل جذب في نمو الموسم السياحي الشتوي من خلال توقفها في ميناء صلالة وتجول السياح في أرجاء المحافظة.

وقال مرهون بن سعيد العامري إنّ العديد من المواقع السياحية التي يزورها السائح في فصل الشتاء بالمحافظة مثل الأماكن الأثرية كالبليد ومتحف أرض اللبان وسمهرم والأسواق التقليدية، إضافة إلى زيارة السياح لبعض المواقع الطبيعية كمواقع زراعة شجرة اللبان، والاستمتاع بزيارة الصحراء كالربع الخالي، وممارسة الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية وغيرها من الأماكن والأنشطة السياحية. وأشار العامري إلى أنّ الفنادق هي الأخرى لديها أنشطة وبرامج ترفيهية للسياح متنوعة وشيقة تحتفي بالسياح طوال فترة إقامتهم

وقال مانويل مدير عام منتجع كراون بلازا إن المنتجع بوابة مثالية للاسترخاء مع سهولة الوصول إلى مراكز الجذب السياحي في المحافظة، موضحا أن المنتجع يقع على مساحة 42 فدانًا من الحدائق الجميلة ذات المناظر الطبيعية، ويوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تشمل فرقة موسيقية حية، كما يوفر المنتجع فرصة الاسترخاء والراحة بحكم موقعه وتصميمه المتفرد.

وقال زياد بوجابر المدير العام لفندق صلالة جاردنر إن السياحة الشتوية في محافظة ظفار حافلة بالزوار من الدول الاوروبية وهناك نشاط جيد في الموسم الشتوي يسهم في إثراء وتعزيز الجوانب الاقتصادية بالمحافظة، إضافة إلى مساهمة السياحة الداخلية، وهناك جهود تبذل من وزارة السياحة في الترويج للسياحة في المحافظة على مدار العام، حيث أن المحافظة ثرية بالمعالم السياحية الطبيعية والحضارية التي يقصدها السياح على مدار العام لما تزخر به من آثار ومناطق جذابة.