"القوى العاملة": تعيين 29176 مواطنًا ومواطنة بالقطاع الخاص

 

مسقط – العمانية

 

أكدت وزارة القوى العاملة في بيان أمس تعيين (29176) مواطنا ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص في مختلف محافظات السلطنة خلال الفترة من 3 ديسمبر 2017 وحتى 14 مايو 2018م استمرارا للجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والخاصة بتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل وفقا لما أقرّه مجلس الوزراء في هذا الجانب.

وبلغ عدد الذكور الذين تمّ تعيينهم (19878) باحثا عن عمل بينما بلغ عدد الإناث (9298) باحثة عن عمل، كما بلغ عدد المعينين من حملة الدبلوم أقل من دبلوم التعليم العام (13808) باحثين و(10043) من حملة دبلوم التعليم العام، فيما بلغ عدد المعينين من حملة المؤهلات - الدبلوم الجامعي والجامعي (5325) مواطنا ومواطنة.

وما زال قطاع الإنشاءات والتشييد وتجارة الجملة والتجزئة والصناعات التحويلية يشهد أعلى نسبة تعيين، حيث بلغت نسبة الباحثين عن عمل الذين تمّ تعيينهم في قطاع الإنشاءات والتشييد (32%) من النسبة الكلية، بينما بلغت نسبة الباحثين في قطاع تجارة الجملة والتجزئة 6ر14 %) من نسبة الباحثين الذين تم تعيينهم، في حين بلغت نسبة الباحثين الذين تم تعيينهم في قطاع الصناعات التحويلية 3ر13 % باحث.

وتواصل الوزارة توفير فرص العمل، وستنشر غدا ملحقا بأسماء الباحثين عن عمل الذين سيجري استدعاؤهم لإجراء مقابلات التشغيل خلال الأسبوع المقبل. كما تواصل الوزارة استدعاء الباحثين عن عمل لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل خلال هذا الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك