ندوة حول التطوير المهني للأكاديميين بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس أمس الثلاثاء ندوة حول التطوير المهني المستمر للأكاديميين بعنوان "مقدمة عن الزمالة لأكاديمية التعليم العالي – المملكة المتحدة".

جاءت الندوة بتنظيم من كلية الهندسة بالجامعة، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع عُمان، وجمعية المهندسين العمانية.

وقدّم الندوة الدكتور محمود إبراهيم مسعود أستاذ مساعد بقسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي وزميل أكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة، بحضور 64 عضوًا من الأكاديميين والمتخصصين في مجال التعليم العالي من الجامعة والكليات المختلفة.

انقسمت الندوة إلى 3 محاور رئيسية ركزت على التعريف بأكاديمية التعليم العالي ومفهوم الزمالة، والعائد على المؤسسة التعليمية وعضو هيئة التدريس عند الحصول على الزمالة والتركيز على المردود الحقيقي في تنمية مهارات الطلاب، إضافة إلى كيفية التقديم للحصول على هذا التقدير.

كذلك تطرّقت الندوة لنوعية السمات المطلوبة لكي يحصل عضو هيئة التدريس على هذا الاعتراف، أيضا تضمنت مناقشات ثرية عن طرق تطبيق التعليم الفعّال وكيفية تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على هذا الاعتراف.

جدير بالذكر أنّ هذه الندوة تعد الأولى ضمن سلسلة ندوات التطوير المهني المستمر للأكاديميين إذ ستليها في القريب العاجل ندوة حول "كيفية كتابة الملف الشخصي للتقديم".

تعليق عبر الفيس بوك