السويق ينتزع اللقب الرابع بطلا لدوري عمانتل بعد رباعية ساحرة أمام السلام

 

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

تُوج نادي السويق بطلا لدوري عمانتل قبل نهايته بـ4 جولات، بعد فوزه الصريح والكبير على السلام برباعية مقابل هدفين؛ ليحقق شعاع الشمس لقبه الرابع في تاريخه، فيما تمكن مسقط من تحقيق فوز مستحق على النهضة بثلاثية مقابل هدف، بينما واصل النصر عروضه القوية هذا الموسم بفوزه الصعب على جاره مرباط بهدف. أما المضيبي، فعمَّق من جراح فنجاء وفاز عليه 3-2 بعد مباراة مثيرة، في حين خرجت مباراة صحار وعمان بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق.

ولم يفرط السويق في فرصة إحراز لقبه الرابع قبل نهاية الدوري بـ4 جولات بإحرازه رباعية صريحة، بدأها هداف الدوري حاليا نجم منتخبنا الوطني عبدالعزيز المقبالي، وعادل للسلام محمد المطروشي، ليعود علي البوسعيدي ويتقدم للسويق، ثم عزز عمر الفزاري النتيجة لمصلحة البطل بإحرازه الهدف الثالث، كما أجهز ياسين الشيادي على السلام بزيارته للشباك الحمراء، وقبل نهاية مباراة تتويج البطل بـ4 دقائق، قلص وليد السعدي الفارق للسلام، ليُعلن السويق عن نفسه بطلا لدوري تصدَّره منذ انطلاقته وحتى ليلة أمس.

كما حقَّق نادي مسقط نتيجة لافتة بفوزه الصريح والمفاجئ على النهضة بثلاثية؛ منها: هدفان لنجمه يعقوب السيابي، ومصطفي كويات هدف.

وعزز المضيبي من حظوظ بقائه بين الكبار بفوزه المثير على فنجاء الجريح والمتراجع، والذي بات مهددا بالهبوط بثلاثية مقابل هدفين؛ حيث تقدم للعنابي عاهد الهديفي وعادل مازن السعدي لفنجاء من ضربة جزاء، ثم تقدَّم جابريل كابور للمضيبي، وعزز الدولي السابق والمخضرم حسن مظفر تقدم المضيبي بإحرازه للهدف الثالث، إلى أن قلص الفارق محمد تقي النتيجة، ولكن بلا جدوى، لتتعمق أزمة نادي فنجاء العريق في سعيه للبقاء إلا أنه خسر في آخر الجولات ليصبح مهددا وبقوة بالهبوط لدوري الأولى.

وحقق النصر فوزا صعبا على مرباط بهدف في مباراة تهم الأخير، الهدف أحرزه المصري فادي فريد ليعزز الأزرق موقعه في الترتيب الثالث بالجدول خلف السويق البطل والشباب الوصيف.

وخرجت مباراة عمان وصحار بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما؛ تقدم لصحار سوري إبراهيم، وعادل لعمان أرثر فيليس، ثم تقدم زميله محمد المعشري بالهدف الثاني، ولكن أبى خليفه الجهوري إلا أن يعود بالتماسيح للمباراة بإحرازه هدف التعديل.

وبفوزه في الجولة الـ22 للدوري، فإن السويق قد وصل لنقطته الـ57، ليغرد بعيدا في الصدارة، ويتصدر قائمة الهدافين الدولي عبدالعزيز المقبالي بإحرازه لهدفه رقم 18، متقدما بفارق 7 أهداف عن مهاجم صحم محمد الغساني.

تعليق عبر الفيس بوك