استرجاع 7200 ريال لأحد المستهلكين ببركاء

بركاء - الرؤية

تمكَّنت إدارة حماية المستهلك ببركاء، مُؤخرا، من عقد تسوية بين إحدى الوكالات ومستهلك، تقضي باسترجاع قيمة المركبة؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتعُود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات؛ مفادها مخالفة الوكالة للمواصفات التي تمَّ الإتفاق عليها؛ إذ إن الاتفاق يُبيِّن وجود بعض الميزات بالمركبة؛ ومنها: تنظيف المصابيح، ورؤية المنطقة العمياء، والتنبيه على انحراف المركبة، وضبط المسافة بين المركبات، وبعد شرائها واستخدامها تبيَّن له عدم وجود ميزة رؤية المنطقة العمياء؛ الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للإدارة. وعلى ضوء ذلك، وبموجب الإجراءات المتبعة لدى الإدارة تم استدعاء المعنيين في الوكالة، وبمواجهتهم بالشكوى اعترفوا بعدم تقيدهم بالمواصفات المطلوبة وتمَّ الاتفاق على استرجاع مبلغ شراء المركبة وقدره 7200 ريال عماني للمستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك