تأكيد أهمية الأقسام المختصة بتوفير البيانات وإدارة سمعة الشركات في مجتمع المستثمرين

استعراض 3 أوراق عمل في ندوة "علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات" بسوق مسقط

 

مسقط – الرؤية

نظمت سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة المنبثق عن جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط أمس أعمال ندوة (علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات) وذلك بحضور عدد من شركات المساهمة العامة المدرجة بالسوق وشركات الوساطة المالية.

وشهدت الندوة استعراض 3 أوراق عمل، حيث تحدث سنجاي كواترا شريك في شركة أرنست أند يونج حول موضوع فهم دور حوكمة الشركات من خلال علاقات المستثمرين، فيما أكدت تارا بسيط من إدارة الأصول بالشركة المُتحدة للأوراق المالية من خلال ورقة عملها أهمية علاقات المستثمرين للمستثمر ودورها في التوعية، في حين استعرض رشاد الدح رئيس علاقات المستثمرين ببنك مسقط تجربة ناجحة في إدارة علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية.

وحظيت أوراق عمل الندوة التي أقيمت بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال بمناقشة واسعة من جانب الحضور الممثل لشركات المساهمة العامة المدرجة بالسوق وشركات الوساطة المالية ومقدمي أوراق العمل المشاركين في الندوة.

ويأتي تنظيم ندوة (علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات) ضمن مبادرات السوق للاهتمام بعلاقات المستثمرين كونه من التوجهات العالمية والممارسات الفاعلة التي تخدم بشكل مباشر مجتمع المستثمرين ويبقيهم على اتصال دائم مع شركاتهم، حيث تدعم سوق مسقط وجود أقسام متخصصة أو أفراد متخصصين ليكونوا حلقة الوصل بين الشركات المساهمة العامة والمستثمرين لما فيه من إيجابيات سواء على صعيد الشركة بالنفس أو البيئة الاستثمارية في السوق كما يعزز ذلك تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المتعلقة بحوكمة الشركات.

ويرى القائمون على الندوة أنَّ وجود قسم متخصص أو أفراد يشتغلون على توفير كافة المعلومات والأخبار والبيانات الخاصة بالشركة وإدارة سمعتها في مجتمع المستثمرين، سيعمل على زيادة تفاعل مساهمي الشركة وإيجاد مستثمرين ذوي خبرة للاستفادة منهم وبناء علاقات استراتيجية معهم. ويعمل فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة على توسيع قاعدة مشاركة الشركات من خلال الجهد المُتكامل مع الشركات الأعضاء بالفريق والدعم المقدم من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط، ويدعو كافة الشركات للانضمام للفريق والاستفادة من البرامج والأنشطة التي تنفذها جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط وسوق مسقط للأوراق المالية وذلك بوضع وتنفيذ برامج تساهم في تحقيق أهدافها بتواصلها مع المستثمرين.

ويشار إلى أنَّ فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة نظم مجموعة من البرامج خلال السنوات الماضية بهدف نشر الوعي بأهمية أقسام علاقات المستثمرين بالنسبة للشركات المساهمة العامة ودورها في تعزيز وتوعية المستثمرين بالشركات وأنشطتها وغيرها من المهام التي تضمن وجود حلقة وصل ما بين الشركة ومساهميها.

 

تعليق عبر الفيس بوك