ندوة لتعريف رواد أعمال شمال الباطنة بالفرص الاستثمارية في "اقتصادية الدقم"

صحار – الرؤية

نظمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ندوة في محافظة شمال الباطنة، تحت عنوان "الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم"، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمختلف محافظات السلطنة والتي تأتي ضمن جهودها وذلك ضمن سلسلة ندواتها التعريفية لحث القطاع الخاص على الاستثمار في الدقم.

وأقيمت الندوة بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار تحت رعاية المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة. وتهدف إلى تسليط الضوء على إجراءات الاستثمار والحوافز والتسهيلات والتعريف بالمميزات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، والمشاريع الجاري تنفيذها، والاستثمارات التي استقطبتها الهيئة خلال السنوات الماضية، وجهود الحكومة في إنشاء البنية الأساسية للمنطقة، وتهيئتها لتحقيق أهدافها في التنمية الاقتصادية.

وأكد المهندس أحمد بن سيف الدغيشي مدير مشاريع المرافق العامة أن إجراءات طرح المناقصات الكبيرة تتم حسب اللوائح المستقلة والشفافة، كما أنّ الاستفادة من تخصيص 10% من المناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تتم بطريقة مستقلة عن طريق إشراف مباشر من الهيئة. وأوضح الدغيشي أنه من خلال خدمات المحطة الواحدة الجديدة في مبنى الهيئة الرئيسي بالدقم والتي تتمتع بالعديد من الصلاحيات وتخليص معاملات رجال الأعمال والمستثمرين في إصدار تراخيص عمالية وبالتصديق على الموافقات الخاصة بالتخطيط العمراني وتراخيص ومزاولة الأنشطة والتسجيل التجاري والتصاريح البيئية وغيرها من الأنشطة.

واشتملت الندوة على عدة عروض مرئية، استعرضت ما توصلت إليه المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من تقدم وما توفره من مساحات كبيرة لتنفيذ مشروعات متنوعة في مختلف القطاعات.

وتواصل الهيئة تنظيم ندوة "الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم" في مختلف المحافظات بحسب برنامجها الزمني المعد لعام 2018م، على أن تكون محطتها التالية اليوم في محافظة الظاهرة للالتقاء برجال الأعمال والمهتمين بشأن الاستثمار في المحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك