"بركاء لتحلية المياه" تحتفل بـ16 عاما دون حوادث مضيعة للوقت

 

 

بركاء - الرؤية

احتفلتْ محطة بركاء لتحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية المملوكة لـ"أكوا بارك بركاء"، وتديرها الشركة الوطنية الأولى لخدمات التشغيل والصيانة "نوماك عمان"، بمرور 16 عاما دون حادث مضيع للوقت؛ حيث تطبِّق المحطة أفضل النظم الهادفة لتحقيق متطلبات معايير السلامة في قطاع الكهرباء وتحلية المياه.

وقال المهندس سالم السيباني الرئيس التنفيذي لشركة أكوا: إن محطة بركاء تعد واحدة من أوائل مشاريع الطاقة والمياه المستقلة في السلطنة، وتضع السلامة على رأس أولوياتها التي يجب المحافظة عليها، مضيفا: سعداء بهذا الإنجاز الذي تزامن مع "اليوم العالمي للأمن والسلامة والصحة المهنية"، موضحا أن الإنجاز يعد دليلا واضحا على أن "نوماك عمان" اتخذت جميع إجراءات السلامة كجزء من "ثقافتها في العمل".

وقال الدكتور محمد الوشاحي مدير عام الشركة: إن الإنجاز يعدُّ تتويجا لعمل جماعي مشترك بين أفراد المؤسسة وشركات المقاولين، ونسأل الله العلي القدير أن يبارك هذا الإنجاز لضمان تحقيق السلامة في مختلف المحطات وتعزيزها.

وقال فهد الكندي المدير الإقليمي للسلامة والصحة المهنية والبيئة بشركة نوماك عمان: إنَّ الإنجاز يُكلل جهود العمل الجماعي الذي مكّن الشركة من تحقيق هذا الرقم القياسي.

وشارك في الاحتفالية: الهيئة العامة الدفاع المدني والإسعاف -ممثلة بالمقدم خليفة بن سعيد الإسماعيلي قائد مركز الدفاع المدني والإسعاف بجنوب الباطنة- إلى جانب ممثل عن وزارة القوى العاملة المهندس الخطاب بن زهران الهنائي مدير دائرة السلامة والصحة المهنية، والمهندس زكريا السعدي. كما حضر الفعالية وفد من الكلية الدولية للهندسة الإدارة؛ حيث ناقش المهندس إياد عرضا مرئيا عن المواد الخطرة في بيئة العمل، كما قدم الدكتور يوسف القباني محاضرة عن مخاطر أشعة الشمس، وقدم المهندس عادل خان عرضا عن الحماية من الحريق في العمل.

يُشار إلى أنَّ أنظمة الشركة في الصحة والسلامة والبيئية تتوافق مع أنظمة الأنظمة الصارمة لمؤسسة التمويل الدولية. وانطلاقًا من إيمانها بقدراتها الكبيرة، تقود الشركة مسيرة تطوير نظام الصحة والسلامة والبيئية، وتعمل على تغيير الثقافات السائدة في عدد من المواقع الواقعة ضمن نطاق استثماراتها وأعمالنا، مُستندة في ذلك إلى أنشطها المستمر والمتوافق مع التوجهات العالمية، فضلا عن تفعيل برامج تدريب المواهب المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك