"الشؤون الإدارية للقضاء" ينظم برنامجين لمديري المحاكم والموظفين

مسقط - الرؤية

نظم مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وبالتعاون مع معهد الإدارة العامة، برنامجا تدريبيا بعنوان "تنمية المهارات الإدارية والإشرافية لمديري المحاكم"، في دفعته الثالثة، والتي استهدفت 60 مشاركا من مديري المحاكم ضمن ثلاث دفعات. ومن أبرز الأهداف التي يسعى البرنامج لتحقيقها: تعريف المشاركين بالأساليب الحديثة في الإدارة، وتنمية مهارات المشاركين في إعداد الخطط التشغيلية وتنمية مهارات الإشراف الفعال، وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات، إضافة إلى تزويد المشاركين بالأساليب الحديثة في التعامل مع الوقت وترتيب الأولويات.

حضر اليوم الختامي فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا الأمين العام؛ حيث قدم كلمة؛ أشاد فيها بدور الكادر الإداري والاهتمام بالاستفادة من هذه الدورات، مؤكدا دورها في رفع مستوى الأداء الوظيفي للموظفين، وصقل المهارات الإدارية؛ بما يُسهم في تقديم أفضل الخدمات في المرفق القضائي. من جانبه، وجه فضيلة الشيخ الأمين العام الشكر لمعهد الإدارة العامة لدوره الكبير في تقديم البرامج التدريبية التي تساعد على رفع الكفاءة لدى الموظفين، كما قام فضيلته بتكريم المشاركين في البرنامج؛ وذلك بحضور فضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الإدارة العامة للمحاكم.

كما نظَّم المجلس برنامجا تدريبيا تحت عنوان "التميز في أعمال السكرتارية وإدارة المكاتب المتطورة"، قدمها طالب بن سليمان الصوافي مدير أمانة سر المحكمة الابتدائية بالمضيبي، والتي تهدف للتعريف بأعمال السكرتارية المكتبية وكيفية إدارة المكاتب من حيث وقت العمل وإعداد الرسائل والتقارير والحفظ الإلكتروني وكيفية التغلب على ضغوطات العمل.

وقام فضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الإدارة العامة للمحاكم بتكريم المشاركين في البرنامج التدريبي.

تعليق عبر الفيس بوك