بمشاركة رواد ورائدات الأعمال في صحار

بنك مسقط يحتفل بتخريج دفعة جديدة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة المتوسطة

 

صحار – الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بتخريج دفعة السادسة من رواد ورائدات الأعمال من خريجي أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي، والي ولاية صحار وبحضور رضية اللواتية مدير إقليمي أول لفروع شمال وجنوب الباطنة والظاهرة والبريمي ببنك مسقط وعدد من المسؤولين بالبنك وعدد من المدعوين.

وألقت رضية اللواتية مدير إقليمي أول لفروع شمال وجنوب الباطنة ببنك مسقط كلمة نيابة عن البنك. وكان بنك مسقط قد دشن الأكاديمية في أغسطس 2014 ضمن مبادرات البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة للبنك بهدف تدريب وتوعية رواد الأعمال في السلطنة ومنحهم شهادة معترف بها دوليا. وتساهم الأكاديمية في تنمية وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من المجالات التي تساهم في تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدمت فاطمة بنت خليفة المسكري، مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، التهنئة للخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب التي استمرت حوالي 8 أشهر وحرصهم على الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها أكاديمية الوثبة. وأوضحت المسكرية أنّ الهدف الرئيسي من إنشاء أكاديمية الوثبة تقديم الاستشارات المجانية في مجال التمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة لرواد الأعمال الذين يحتاجون في بداية مشوارهم إلى التوجيه والتوعية في مختلف مجالات الإدارة والتمويل وغيرها من المجالات التي تساهم في إنجاح المؤسسات التي يشرفون عليها، وتم تنظيم البرنامج الذي يستغرق 8 أشهر بالتعاون مع AMIDEAST حيث يحصل المتدربون على شهادة معترف بها دولياً من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute) في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يقوم البرنامج أيضاً بتدريب موظفين مختارين ليكونوا مستشارين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونحن سعداء بالنتائج التي حققتها الأكاديمية خلال الفترة الماضية حيث احتفلنا بتخريج خمسة مجموعات في مسقط وصحار وصلالة ونزوى، واليوم نحن نحتفل بتخريج 10 من الشباب العماني كدفعة سادسة وجديدة ضمن برنامج الأكاديمية يعملون في مجلات مختلفة مثل غسيل الملابس، محاماة واستشارة قانونية، رياض أطفال وبيع لوازم الصلب وتصنيعها، الشحن والخدمات اللوجستية، البناء، المواد الغذائية المجمدة، المرآب وغسيل السيارات والموارد البشرية مؤكدة استمرار بنك مسقط في تنفيذ الخطط التي تهدف إلى الاهتمام برواد الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه أشاد داود بن سليمان الحراصي، صاحب مؤسسة الفانوس للغسيل، أحد خريجي أكاديمية الوثبة بالدور الذي يقوم به بنك مسقط في دعم ومساندة رواد ورائدات الأعمال والمشاركة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقال: استفدنا من مشاركتنا في برنامج الأكاديمية الذي يعد مبادرة وفكرة رائدة من البنك في هذا المجال، مؤكدا أنّ البرنامج التدريبي تم تنفيذه بشكل ممتاز وباحترافية وسينعكس إيجابيا على عملنا وعلى تطوير وتقدم شركاتنا. وقدم الشكر والتقدير لكافة الجهات التي تقوم بدور في دعم هذا القطاع الهام.

وتعزيزاً للنجاحات التي تحققها أكاديمية الوثبة، أعلن بنك مسقط مؤخرًا عن فتح باب التسجيل للمشاركة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام 2018 في محافظتي مسقط والشرقية بدءا من 22 أبريل وحتى 24 مايو 2018.

تعليق عبر الفيس بوك