اتفاقية لبيع وشراء الغاز المسال مع شركة مملوكة لحكومة بنجلاديش

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العمانية العالمية للمتاجرة اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال، لمدة عشر سنوات، مع شركة بيتروبانجلا -شركة النفط المملوكة لحكومة بنجلاديش- لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى بنجلاديش. وستقوم العمانية العالمية للمتاجرة بتوريد مليون طن متري/سنوي بعد الانتهاء من إنجاز أول محطتين لاستيراد للغاز الطبيعي المسال، التي يجري إنشاؤها حاليًا في بنجلاديش.

وقال طلال بن حمد العوفي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية العالمية للمتاجرة: سعداء بالتوقيع على اتفاقية التوريد الاستراتيجية طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال؛ باعتبارها محطة مهمة في علاقة الصداقة التي تربط السلطنة وبنجلاديش. كما نتطلع لتوسيع وجودنا في السوق البنجلاديش المتنامي، وسنعمل على تقديم منتجات بترولية أخرى إلى بنجلاديش.

وقال سعيد بن طالب المعولي نائب رئيس الشركة العمانية العالمية للمتاجرة للغاز الطبيعي المسال وتطوير الأعمال: تحرص الشركة على التعاون مع الجهات الرسمية والشركاء الإستراتيجيين من أجل توسيع نطاق الأعمال في مجال الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي. حيث تعتبر بنجلاديش من الأسواق المهمة، ويسرنا أن نكون شركاء إستراتيجيين مع شركة بيتروبانجلا في قطاع الغاز الطبيعي المسال.

وإضافة للمتاجرة بالنفط الخام والمنتجات البترولية والمواد الكيميائية، بدأت الشركة العمانية العالمية للمتاجرة أعمالها التجارية للغاز الطبيعي المسال في العام 2016. وبموجب اتفاقية البيع والشراء هذه، ستقوم بتسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى بنجلاديش من خلال شبكة الإمدادات. وتأسست الشركة العمانية العالمية للمتاجرة في العام 2006، ونمت خلال السنوات القليلة الماضية لتصبح من أهم المساهمين في المتاجرة على المستوى العالمي. وتعتبر إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية -الذراع الاستثمارية للحكومة في قطاع النفط والغاز والصناعات المرتبطة بقطاع الطاقة- كما تعد الشركة العمانية العالمية للمتاجرة شريكا إستراتيجيا للعديد من الصناعات الرئيسية؛ حيث تعمل كذراع تجارية لجميع عمليات التوريد والتفريغ للمنتجات المكررة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك