الاحتفال بتخريج 24 طالبا وطالبة في "رواد تكاتف"

 

مسقط – الرؤية

احتفل برنامج روّاد تكاتف الذي تديره شركة تكاتف عُمان بتخريج 24 طالبًا وطالبة من روّاد تكاتف، تحت رعاية سعادة قيس بن محمد بن موسى اليوسف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وذلك في احتفالية بمعهد عمان للنفط والغاز بمجمع الابتكار- مسقط.

وحصل 10 من الخريجين على مِنح دولية للدراسة في أرقى المدارس والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وهولندا، وكندا، واليابان. وقد صُمّم البرنامج لإعداد المواهب العُمانية الشابة لتحقيق النجاح على المستويين الشخصي والمهني، وليكون مسارًا سريًعا لهؤلاء الشباب للإسهام في تحقيق أهداف السلطنة، حيث يعمل على رفد الطلبة الذين يقع عليهم الاختيار بالمهارات والقُدرات اللازمة لتحقيق النجاح في دراستهم فضلاً عن النجاح في سوق العمل العالمي الحافل بالتغيرات.     

ويُعد الاحتفال لحظة فارقة في مسيرة برنامج روّاد تكاتف حيث إنّ الاحتفال بهولاء الطلبة يعني انضمام كوكبة جديدة من الطلاب إلى شبكة روّاد تكاتف – وهي شبكة وطنية ودولية تضم ما يربو على 340 من ألمع الشباب والشابات العمانيين الذين تلقّوا تدريباً على الكفايات المطلوبة في القرن الحادي والعشرين، والتي ستُعزّز نجاحهم في مُختلف ميادين الحياة، سواء في حياتهم الجامعية أو بعد تخرجهم وتقلّدهم لوظائف في المؤسسات العامة أو الخاصة. وخلال البرنامج أظهر هؤلاء الرواد إمكانات فكرية وعلمية، إضافة إلى مقدرتهم على العمل الجاد والعمل الجماعي والاستقلالية في حل المشكلات، كما خضعت مهاراتهم القيادية للاختبار والتعزيز خلال فترة البرنامج.

ويشهد على فعّالية برنامج روّاد تكاتف أداء رواده السابقين المتميّز في المدارس الداخلية المرموقة التي يدرسون فيها حالياً على مستوى العالم، علاوة على قبول بعضهم للدراسة في بعض من أفضل الجامعات العالمية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نيويورك، والكلية الإمبراطورية (إمبيريال كولدج) بلندن، وكلية لندن الجامعية، وجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك