تحت رعاية وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه

معرض لإبراز مواهب ومهارات موظفي "حيا للمياه" في الاحتفال بيوم العامل

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلت حيا للمياه أمس بيوم العامل عبر إقامة معرض لإبراز مواهب واهتمامات موظفي الشركة تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، وبحضور معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس مجلس إدارة حيا للمياه وعدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات ذات الصلة.

وأكد المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه إنَّ احتفال الشركة بيوم العامل يأتي كوقفة شكر وتكريم لموظفي الشركة على عطائهم وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد والعمل يداً بيد من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة وتحقيقاً لمطالب الموظفين في ذات الوقت بما يتناسب مع قانون العمل العماني، حيث إن العامل في أي مؤسسة يعتبر اللبنة الأساسية وبعطائه وتفانيه تصل المؤسسة إلى هدفها المنشود. وأضاف: ما رأيناه في المعرض يدل على إشراك الجميع من أجل إبراز مواهب الموظفين واهتماماتهم ومواهبهم. حيث شارك العديد من الموظفين في أركان المعرض من خلال عرض أعمالهم ومنتجاتهم ومواهبهم، كما رأينا العديد من الصور الفوتوغرافية والتي شارك بها أفراد حيا للمياه. كما عرضت المديريات المختلفة بالشركة الجهود التي تبذلها وبعض النماذج العملية لأنشطتها المختلفة.

وحول التعمين بالشركة، أكد المهندس حسين أنَّ التعمين واجب وطني وتعتبره الشركة من الأولويات وتوليه جل الاهتمام، وبكل فخر فقد بلغت نسبة التعمين 83% من إجمالي الموظفين بالشركة على كافة المستويات القيادية والفنية والتنفيذية بالرغم من أنَّ النسبة المطلوبة من وزارة القوى العاملة 35% في هذا النوع من الشركات، ونحن نفتخر بالكفاءات العمانية وما أثبتته من تميز في العمل وسنبذل المزيد من الجهد لرفع هذه النسبة وفقاً لخُطط التعمين بالشركة.

وحول دور النقابة العمالية في حيا للمياه، قال الرئيس التنفيذي: نؤمن بأهمية تعزيز بيئة العمل وخلق فضاءات حوارية من شأنها أن تبني جسوراً من  الحوار الرامي لتحقيق أهداف الشركة وتطلعات الموظفين، ومن هنا فقد فتحت الإدارة التنفيذية المجال للموظفين لتأسيس نقابة عمالية خاصة بهم تعنى بتوفير مناخ العمل الملائم للإنتاج ووضع آلية حوار جماعي للموظفين، وقد عملت الإدارة جاهدة لمساندة النقابة من خلال تفريغ اثنين من أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة للقيام بدورهم النقابي وتخصيص مكتب للهيئة الإدارية وتوفير كافة الاحتياجات المكتبية، إضافة إلى توفير وسائل النقل لتمكينهم من التنقل والوصول إلى العاملين في كافة المواقع بالشركة. كما يوجد تعاون مشترك بين الشركة والاتحاد العام لعمال السلطنة من خلال برامج التوعية بأهمية العمل النقابي والحقوق والواجبات المترتبة عليه والمشاركة في مختلف الفعاليات والورش والبرامج التدريبية التي ينظمها الاتحاد العام للعمال بين الحين والآخر.

تعليق عبر الفيس بوك