تتويج بنك مسقط بجائزة "جودة الإفصاح 2018" تقديرا لدوره في تعزيز مبادئ الشفافية

مسقط – الرؤية

توج بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، بجائزة جودة الإفصاح لعام 2018 في الحفل الذي نظمته سوق مسقط للأرواق المالية تحت رعاية سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، بحضور عدد من المسؤولين بسوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وعدد من الرؤساء التنفيذين في الشركات المساهمة العامة وشركات الوساطة المالية.

واستلمت إلهام آل حميد، نائب مدير عام الأعمال المصرفية للشركات الكبيرة ببنك مسقط الجائزة نيابةً عن البنك. وقد منحت سوق مسقط للأوراق المالية الجائزة لبنك مسقط تقديراً لدوره في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الإفصاح للشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق.

وأشارت سوق مسقط للأوراق المالية إلى الأخذ في الاعتبار أن تكون المنافسة على الجائزة بين الشركات المدرجة في السوق النظامية والموازية، مع مراعاة أن يزيد عدد أيام التداول في تلك الشركات عن 30 يوماً وفقا لبياناتها وأعمالها لعام 2017. كما اشتملت المعايير على توقيت الإفصاح عن البيانات المالية الربعية و السنوية، ووضوح وواقعية ودقة الإفصاح، ومصداقية المعلومات المفصح عنها، وسرعة الاستجابة للرد على الاستفسارات المتعلقة بالإفصاح، وقد تم التعامل مع تلك المعايير بمهنية عالية من قبل فريق شكل لهذا الغرض.

وقالت إلهام آل حميد، نائب مدير عام الأعمال المصرفية للشركات الكبيرة ببنك مسقط: سعداء بالحصول على هذه الجائزة المرموقة من سوق مسقط للأوراق المالية التي تؤكد ريادة بنك مسقط في مجال الافصاح والشفافية، ويضاف ذلك التتويج إلى الإنجازات والنجاحات السابقة التي حققها البنك في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن بنك مسقط يولي موضوع الإفصاح أولوية كبيرة حيث يمثل أساسا في التعامل مع سوق مسقط للأوراق المالية أو مع المستثمرين والزبائن بشكل عام مما يعزز من مصداقيتنا ويقوي ثقة المتعاملين مع البنك، مؤكدة استمرار بنك مسقط في هذا النهج وتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح في كافة تعاملاتنا مع مختلف الشركات والمستثمرين.

وقدمت إلهام آل حميد الشكر والتقدير لإدارة سوق مسقط للأوراق المالية على تنظيم هذا الحفل و تكريم المجيدين من الشركات الملتزمة بجودة الافصاح حيث يمثل ذلك دافعاً و حافزاً لجميع الشركات المدرجة في سوق مسقط للعمل بالأنظمة والقواعد المنصوص عليها في قانون سوق رأس المال وتعليمات الإفصاح من أجل الارتقاء بكفاءة وفاعلية السوق وبما يؤمّن العدالة لجميع المتعاملين متمنية أن تحذو باقي الشركات حذو بنك مسقط في مجال الإفصاح والشفافية والاهتمام بهذا الجانب لتعزيز هذا المبدأ في كافة الشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية.

تعليق عبر الفيس بوك