البيماني يؤكد أهمية تأهيل الشباب لتعزيز نسب التعمين في ذلك المجال

مسودة اتفاقية للعمل المشترك بين جامعة السلطان قابوس والكلية الوطنية لتقنية السيارات

 

مسقط – الرؤية

زار سعادة الدكتورعلي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أمس الكلية الوطنية لتقنية السيارات لبحث سبل التعاون بين الجامعة والكلية. وكان في استقباله كل من مقبول بن علي سلطان رئيس مجلس إدارة الكلية وهاني بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة الكلية وحاجي البلوشي عميد الكلية.

وشهدت الزيارة عرض مادة فيلمية عن الكلية، وعرض مرئي تناول فكرة إنشاء الكلية وتحليل مؤشرات سوق العمل والبرامج التعليمية والمهنية والارتباط المؤسسي والأكاديمي. وعقدت جلسة مباحثات تناولت مناقشة ملامح التعاون الممكنة بين جامعة السلطان قابوس والكلية الوطنية لتقنية السيارات. وتخللت زيارة رئيس جامعة السلطان قابوس والوفد المرافق له جولة استطلاعية لمرافق المبنى الرئيسي للكلية الكائن بمنطقة المعبيلة الجنوبية، وتم التقاط الصور التذكارية، وتم التوجه إلى المنطقة الصناعية بالمعبيلة الجنوبية لزيارة الورش الفنية للكلية (ورشتي المركبات الخفيفة والثقيلة) واقتصرت على مجموعة من الأكاديميين وطلاب كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس بهدف الاطلاع عن كثب على نتاج التحصيل الأكاديمي والتدريب العملي لطلبة الكلية.

 وقال سعادة الدكتورعلي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس: نتطلع إلى فتح جسور التعاون بين الكلية وجامعة السلطان قابوس، فهناك أوجه كثيرة للتعاون سواء على مستوى التدريب العملي أو إنشاء حاضنات مشتركة لتخريج رواد أعمال، فهناك الكثير من ورش إصلاح السيارات التي يجب أن تدار من قبل الكادر الوطني، وسيؤدي ذلك التعاون إلى تكاتف الأيادي لمواكبة التطور الهائل في عالم السيارات فهناك أكثر من مليون ونصف المليون سيارة مسجلة بالسلطنة. واختتم سعادته بالتأكيد على أهمية تحقيق نسبة عالية من التعمين في مجال السيارات وتأهيل كادر قادر على إدارة القطاع.

ومن جانبه، أكد حاجي البلوشي عميد الكلية الوطنية لتقنية السيارات أهمية الزيارة في تفعيل التعاون المؤسسي والأكاديمي، حيث ستتمكن جامعة السلطان قابوس من الاستفادة من كافة التجهيزات والإمكانيات التي تمتلكها الكلية والتي تتعلق بهندسة وتكنولوجيا السيارات، إلى جانب البحث العلمي الذي يعد عنصرًا أساسيا لإثراء قطاع السيارات، كما يمتد التعاون إلى إتاحة الفرصة للتبادل الطلابي وكذلك إجراء البحوث المشتركة لتطوير التقنيات المستخدمة في صناعة المركبات.

ووصف البلوشي الزيارة بأنّها مثمرة، حيث شهدت الاتفاق على صياغة مسودة اتفاقية تعاون للعمل المشترك، خصوصا مع قسم الهندسة والميكانيكا، وأضاف أنّ لإدارة الكلية رؤية بأن تكون الجهة الأكاديمية المتميزة والرائدة في مجال التدريب المهني في مجال السيارات وكذلك التعليم الأكاديمي.

وقد شارك في الزيارة وفد من جامعة السلطان قابوس ضم صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي والدكتور خالد بن محمد الهنائي مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور محمود بن عبدالله الكندي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بكلية الهندسة ­وفكري بن عبد الواثق بن سليم مدير مكتب شؤون المجالس واللجان.

تعليق عبر الفيس بوك