افتتاح 3 برامج تدريبية جديدة بمعهد الإدارة

مسقط - الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة ثلاثة برامج تدريبية تستمرُّ فعالياتها على مدى خمسة أيام، في الفترة من 13 إلى 17 مايو 2018، ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم.

يعقد البرنامج التدريبي الأول بعنوان "مهارات في القيادة الإبداعية" لصالح موظفي اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، ويهدف لتحقيق الفهم المشترك بمفهوم القيادة والقائد الفعال على مستوى تطور الأداء المؤسسي وفق الأساليب الحديثة؛ بما يُسهم في إحداث التغيير الهادف في تطوير العمل وإجراءاته، وتحفيز العاملين على الابتكار والإبداع والتحسين المستمر للعمل، كما يهدف للتعريف بمفهوم القيادة الحديثة، وأهميتها، وسماتها، والتعريف بمنهجية قيادة المنظمات، كذلك تنمية مهاراتهم في حل المشكلات، واتخاذ القرارات ومهارات إدارة وتفعيل فرق العمل.

كما افتُتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان "تنمية المهارات الإدارية والإشرافية" لموظفي الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون. ويهدف لتعريف المشاركين بالأساليب الحديثة في الإدارة وتنمية مهاراتهم في إعداد الخطط التشغيلية ومهارات الإشراف الفعّال، وكيفية حل المشكلات بالطرق المنهجية العلمية وترتيب الأولويات في إدارة الذات، وتنمية مهاراتهم في تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وتزويدهم بالأساليب الحديثة في التعامل مع الوقت وترتيب الأولويات.

يتزامَن مع هذه البرامج تنفيذ برنامج الارتقاء بخدمة المرجعية الذي يأتي تنفيذه في إطار الجهود الحكومية المستمرة لتحسين خدمة المراجعين، وإكساب الموظفين الحكوميين المهارات المرتبطة بذلك وفق الاتجاهات الإيجابية لمقدم الخدمة وإدارة توقعات المراجعين ومهارات التعامل مع الأنماط الصعبة من المراجعين.

يُذكر أنَّ مجموعة برامج هذا الأسبوع تتوَّج نشاط المعهد التدريبي للأشهر الخمسة الماضية؛ حيث تتوقف البرامج خلال شهر رمضان، وتنصرف جهود الهيئة العلمية بالمعهد للأنشطة العلمية الأخرى، وعلى رأسها نشاط الاستشارات.

تعليق عبر الفيس بوك