المستشفى السلطاني يحتفل باليوم العالمي للتمريض

مسقط - الرؤية

احتفل المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني، باليوم العالمي للتمريض، بحضور الدكتور سالم بن ناصر المسكري استشاري أول أمراض القلب، ومدير المركز الوطني لطب وجراحة القلب، والكوادر التمريضية العاملة بالمركز؛ وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمركز، بهدف تذكير الأفراد والمجتمع بالدور المحوري الذي تضطلع به الفئات التمريضية في سبيل الاعتناء بالمرضى، إلى جانب تقديم الشكر والتقدير لهم على جهودهم الإنسانية.

استُهل الحفل بكلمة المركز الوطني لطب وجراحة القلب، ألقتها الدكتورة فايزة الكندية المديرة العامة المساعدة للمركز الوطني لطب وجراحة القلب؛ حيث قالت: إن تنظيم هذا الاحتفال يعد اعترافا من إدارة المركز بالدور الملقى على عاتق الكوادر التمريضية، والذي يبدأ من وصول المريض إلى المؤسسة الصحية ويمتد للرعاية التمريضية المنزلية.

بعدها، أكدت سعدية الهدابية رئيسة قسم التمريض بالمركز الوطني، أنَّ اليوم العالمي للتمريض فرصةً للاحتفاء بمسيرة التميز، وإبراز الدور الإنساني لهذه الفئة في سبيل خدمة الأفراد والمجتمع. مضيفةً أن الفئات التمريضية لبنةً أساسية من منظومة الرعاية الصحية في كافة المؤسسات الصحية؛ حيث إن مهنة التمريض هي العمود الفقري للرعاية الصحية؛ إذ ترتكز على توفير الرعاية والاهتمام والراحة للمريض أثناء تواجده بالمؤسسة الصحية.

وأوضحت سليمة الراجحية نائبة رئيسة قسم التمريض بالمركز الوطني، أن التمريض هو القلب النابض للرعاية الصحية، موجهة الشكر والتقدير على الجهود التي تبذل من كافة الكوادر التمريضية العاملة في مختلف التخصصات والميادين الصحية بالمركز الوطني، والتي أتت بثمارها في الارتقاء بجودة الرعاية التمريضية.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الكوادر التمريضية المجيدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب.

يُذكر أن العالم يحتفل منذ 1974م باليوم العالمي للتمريض، اعترافا بالدور الحيوي التي تلعبه هذه الفئة في القطاع الصحي، والذي لا يقتصر على توفير الوصفات العلاجية والأدوية للمرضى، بل يتعدى ذلك إلى الاهتمام بالجوانب المعنوية والنفسية خلال رحلتهم العلاجية.

تعليق عبر الفيس بوك