النصيب الأكبر من الجوائز لمشاريع جامعة السلطان قابوس

تخريج 230 متدرّبة من موظفات القطاع العام ضمن الدفعة السابعة من برنامج انطلاقة

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلت الشركة العُمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، بتخريج 230 متدرّبة من البرنامج الرائد "انطلاقة" والمتدربات من مختلف المؤسسات الحكومية وعدد من طالبات وخريجات جامعة السلطان قابوس وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون – وزير الخدمة المدنية، بفندق جراند ميلينيوم الخوير، وقدمت البرنامج وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع (أوريدو) والمجلس الثقافي البريطاني.

في بداية الحفل رحّب إيان دنش الرئيس التنفيذي لشركة (أوريدو) ، بالضيوف، مشيراً إلى ارتفاع عدد المستفيدات من البرنامج والذي بلغ في عام 2016م حوالي 1000 خريجة كما أنه تم إنجاز أكثر من 270 مشروعاً وقرابة 50 فرصة لإنشاء مؤسسة صغيرة ومتوسطة.

كما تمّ تطوير هذا البرنامج الرياديّ بواسطة عددٍ من النساء بهدف تمكين الموظفات من مختلف المؤسسات الحكومية، وطالبات وخريجات جامعة السلطان قابوس ورفدهنّ بالمهارات الأساسيّة في العديد من المجالات، التي تمّ تطبيقها لاحقاً من خلال دورةٍ لتطوير المشاريع، وتم تكليف المشاركات بتصميم مشروعٍ متكامل ومن ثم تقوم المشاركات بإنشاء عرض مرئي يوضح تفاصيل المشروع.

تم خلال حفل التخريج استعراض أبرز 8 مشاريع وهي: "نشاط.كوم" و"تراثنا أفكارنا" و"ملعقة صحة" و "غسلة" و"طموح لصيانة الأجهزة المنزلية" و"E-mama" و"صيدليتي" و"غوازينا".  وكان لمشاريع خريجات جامعة السلطان قابوس النصيب الأكبر في حصد الجوائز حيث حصد مشروع "Geo Journey" المركز الأول وحصد مشروع "EcoOman" المركز الثاني كما حصد مشروع "ملعقة صحة" الذي قدمه فريق الخدمة المدنية المركز الثالث. وقد قامت لجنة من الخبراء المختصين بتقييم كلّ مشروعٍ على حدة.

وقال إيان دنش: " نجحنا من خلال هذا البرنامج العالميّ المتفرّد في التواصل مع مجموعة مميّزة من رائدات الأعمال الطموحات وتقديم العون التقنيّ اللازم لهنّ لترجمة أفكارهنّ إلى واقعٍ ملموس. ونحن نتطلّع لمواصلة دورنا في هذه المبادرة الرائعة لتمكين المزيد من نساء السلطنة واليوم يسرنا أن نعلن عن إطلاق برنامج "Spring-forward" الذي سيتيح الفرصة لمشاركة الرجال في مثل هذه البرامج الريادية." الجدير بالذكر أنّه تمّ تصميم برنامج "انطلاقة" للارتقاء بمهارات الأفراد والمؤسسات والمجتمعات المحليّة. وقد استفاد من البرنامج حتى يومنا هذا أكثر من 175000 امرأة في أكثر من 40 دولة وترجم إلى 14 لغة، حيث ساهم بتمكينهنّ لصقل مهاراتهنّ وتبنيّ أنماط حياة صحيّة وأكثر سعادة وإنتاجيّة.

تعليق عبر الفيس بوك