سفير جورجيا: نرحب بالعمانيين في بلادنا.. ونعتذر عن إرجاع مواطنين من مطار تبليسي

الرؤية - أحمد الجهوري

أكد سعادة جورج جانجغافا سفير جورجيا غير المقيم لدى السلطنة، أنَّ العمانيين من أكثر الشعوب المرحب بهم في جمهورية جورجيا، لافتا إلى أن إرجاع عدد من العمانيين من مطار تبليسي قبل أيام "يحدث مثلما يحدث لبقية الجنسيات العربية والآسيوية والأوروبية...وغيرها"؛ لأسباب "غير واضحة" والتي من المحتمل ارتباطها بالتأشيرة أو اشتراطات الدخول.

وقال السفير -في لقاء صحفي بمسقط- إنَّ العمل جارٍ للتعرف على أبرز الأسباب التي أدت لذلك الحدث والوقوف عليها؛ وذلك تجنبا لتكرارها في المستقبل، وتسهيلا للسائحين ولتعزيز السياحة في جورجيا. وقدم سعادته "اعتذارا شخصيا" للعمانيين الذين تم إرجاعهم من جورجيا، مؤكدا ندرة حدوث مثل هذه التصرفات للسائحين، وأن الأمر غير مقصود مطلقا.

وتحدث السفير إلى عدد من الإعلاميين، على هامش احتفال طيران السلام بتدشين خط مباشر من مسقط إلى العاصمة الجورجية تبليسي، بتاريخ 15 يونيو المقبل، بواقع 3 رحلات في الأسبوع، وأقيم الحفل مساء الخميس الماضي في فندق جراند هرمز. وأكد سعادته التعامل الحسن للجورجيين مع السائحين، والذي يتسم بسهولة التواصل واحترام كل عادات وتقاليد السائح، مستدلا على ذلك بنمو أعداد السائحين الخليجيين إلى جورجيا خلال السنوات الأخيرة؛ حيث زاد العدد على 100 ألف سائح من منطقة الخليج وحدها، مشيرا إلى تمتع جورجيا بالأمن والأمان وتوفر جميع الخدمات التي يحتاج إليها السائح من فنادق ومطاعم ووسائل مواصلات.

ونصح سعادته الراغبين في السفر إلى جورجيا بأهمية التنسيق المسبق مع المكاتب السياحية المعتمدة في السلطنة أو في جورجيا لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة أو للتعرف على أبرز المعالم السياحية وطرق الوصول إليها، مبرزا الجهود التي تقوم بها الحكومة الجورجية لتعزيز منظومة الأمن والأمان وتوظيف كاميرات المراقبة في الشوارع لزيادة الإجراءات الوقائية.

وناشد سعادته وزارة الخارجية العمانية بأهمية تسهيل حصول الجورجيين على تأشيرة الدخول إلى السلطنة، وذلك لما تحظى به السلطنة من مقومات سياحية متعددة وتضاريس بيئية مختلفة ورحابة وحفاوة استقبال من العمانيين للسائحين الجورجيين، مؤكدا حرصه الدائم على الترويج للسلطنة سياحيا والحديث المستمر عن تناغم الطبيعة العمانية وجمال مدينة صلالة في موسم الخريف، والذي سينطلق خلال شهرين.

يُشار إلى أن تدشين طيران السلام للخط الجديد إلى تبليسي يأتي من منطلق تنامي اهتمام العمانيين بالسفر إلى جورجيا؛ مما شجع شركة الطيران الاقتصادي إلى تسيير 3 رحلات مباشرة وبأسعار تبدأ من 106 ريالات عمانية. وحرصا من الشركة على التواصل مع مكاتب سياحية جورجية معتمدة لتقديم خدمات متكاملة توفر الراحة والسهولة للسائح، فإنه يمكن للراغب في الحجز زيارة الموقع الإلكتروني لطيران السلام أو عن طريق وكلاء السفر المعتمدين، أو زيارة مكاتب مبيعات طيران السلام بمطاري مسقط الدولي وصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك