مراقبون: التأييد الشفهي من رئيس الاتحاد الآسيوي غير كافٍ

"اتحاد آل الشيخ" مُهدد بالحل قبل الإشهار!

الرؤية - وليد الخفيف

 

قال مصدر بالاتحاد العُماني لكرة القدم، إنَّ مجلس الإدارة لا يزال يدرس إمكانية الانضمام لاتحاد جنوب غرب آسيا، الذي أَعْلَن عنه رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، وكذا الحال بالنسبة لاتحاديْ الهند والعراق، اللذين لم يقررا بعد الانضمام للاتحاد الجديد.

وكان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، قد أعلن مؤخرا عن إطلاق اتحاد جديد، تحت مسمى "اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم". وتوقع الشيخ أن ينضم إليه 11 اتحادا تمثل: السعودية، والإمارات، والبحرين، وعُمان، والكويت، واليمن، والهند، وباكستان، وبنجلاديش، والمالديف، وسريلانكا. وقال آل الشيخ: نحاول الحصول على دعم الفيفا والاتحاد الآسيوي. كانت هناك اتصالات وتنسيق مع الشيخ سلمان آل خليفة. سأتحدث مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو لما فيه مصلحة الاتحاد الجديد. وأضاف: هذا الاتحاد هو الأكبر في العالم بعد الفيفا، من حيث التعداد السكاني للدول التي تشكل قوامه، تقريبًا عدد سكان دوله سيلامس مليارا و700 مليون نسمة. وأوضح أن مقر الاتحاد سيكون بجدة، ومعبرا عن ترحيبه بانضمام الاتحادات الراغبة قائلا: "الباب مفتوح أمام من يرغب في الانضمام".

وكشف آل الشيخ أنه سينظم بطولة جنوب غرب آسيا، بعد الاستقرار على العدد النهائي للاتحادات المشاركة في الاتحاد الجديد، متمنيًا أن تنضم له ماليزيا وإندونيسيا. وختم بقوله: عادل عزت سيكون رئيس الاتحاد، وما زلنا لم نستقر على نائبه، وقد يكون من بنجلاديش، وسأكون رئيسًا فخريًا له.

ويقول مراقبون إن آليه إشهار الاتحاد الجديد بحاجة للمراجعة، لافتين إلى أن معالي رئيس هيئة الرياضة السعودية أعلن عن إطلاق الاتحاد الجديد دون الحصول رسميا على موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي، موضحين أن التأييد الشفهي من رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لإطلاق اتحاد جنوب غرب آسيا غير كاف؛ فالأمر يتطلب موافقة مسبقة من الجمعية العمومية للآسيوي، ومن ثم وضع اللائحة التنظيمة والموافقة عليها، وأن يكون الأمر مدرجا ضمن جدول أعمال العمومية، على أن يأتي بعد ذلك موافقة الفيفا والإعلان الرسمي كإجراء أخير.. مُتسائلين عن كيفية تحديد مقر اللاتحاد الوليد، وتعيين رئيسه ورئيسه الفخري دون إجراء انتخابات، وعدم وجود لائحة تنظيمة لهذا الأمر برمته.

تعليق عبر الفيس بوك