"سبع مدن ومعالم أوروبية" في متحف بيت البرندة .. و60 صورة تبرز حضارة القارة العجوز

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

رعى معالي محمد الزبير مستشار صاحب الجلالة لشؤون التخطيط الاقتصادي افتتاح معرض فني للوحات متنوعة لمدن وعواصم أوروبية، في متحف بيت البرندة، والذي تنظمه بلدية مسقط خلال الفترة من 9 مايو إلى 21 يونيو المُقبل، وبمشاركة 7 سفارات أوروبية.

ويتضمن المعرض ما يُقارب من 60 صورة متنوعة لمعالم منشآت من مدن وعواصم الاتحاد الأوروبي، وتشارك في المعرض 7 سفارات، وهي: الألمانية، البريطانية، الفرنسية، الإيطالية، قبرص، الهولندية، والأسبانية. وتتنوع الصور المعروضة بين القديمة والحديثة والشوارع والمباني المستوحاة من العصور القديمة في روما، وباريس، وبرلين وغيرها من عواصم الدول الأوروبية، كما يستعرض المتحف مختلف الصور عن القلاع والمعاهد وأبرز المباني التي تجسد مختلف الحضارات الأوروبية والوجهات التاريخية والمعالم التراثية وتوضح جمال الهندسة المعمارية، كما تبرز الصور المناظر السياحية والطبيعية الخلابة والإطلالات الرائعة على الجبال والشواطئ والمشاهد الطبيعية والجسور المتحركة التي أضفت ثراءً وتنوعاً للمتحف، وأضافت حساً كلاسيكياً يجذب الكثير من الزوار.

يشار إلى أنَّ هذا المعرض يأتي في إطار حرص بلدية مسقط على الاهتمام بالعلاقات والتعاون الدولي، وحرصها على الاهتمام بالحضارات، والاستفادة من مختلف الأفكار والإرث الحضاري والمعماري.

تعليق عبر الفيس بوك