"التجارة والصناعة" تدعو إلى تجديد تسجيل الوكالات التجارية

 

 مسقط – الرؤية

تدعو وزارة التجارة والصناعة الوكلاء التجاريين المسجلين بالسلطنة إلى تجديد تسجيل وكالاتهم التجارية حسب الشروط المتفق عليها في عقد الوكالة خلال ٣ أشهر بداية من ٣ مايو. وقالت الوزارة إنه في حال عدم التجديد ستقوم الوزارة بشطب تسجيل الوكالات التجارية تنفيذا للمادة رقم (15) من قانون الوكالات التجارية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (26/77).

وتعطى المادة الـ (15) الوزارة صلاحية شطب قيد الوكالة إذا ثبت لها أن القيد جرى على أساس خاطئ أو استنادا إلى بيانات غير صحيحة أو بناء على أي سبب آخر يقرره القانون، كما يشطب قيد الوكالة بناء على طلب الموكل لانتهاء مدتها وعدم الاتفاق مع الوكيل على تجديد العقد شريطة أن يكون قد تم إخطار الوكيل بعدم الرغبة في التجديد في الموعد المتفق عليه بحيث لا تقل مدة الإخطار عن 3 أشهر قبل انتهاء مدة العقد وإلا اعتبرت الوكالة مجددة لذات المدة المتفق عليها في العقد.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في دائرة الوكالات التجارية والتراخيص المهنية والنفطية أن عدد طلبات الوكالات التجارية التي تم تسجيلها خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر من العام 2017م بلغت (744) وكالة تجارية، كما تم خلال الفترة الـ 4 أشهر من العام الحالي 2018م تسجيل (206) طلبات وكالة تجارية. وأكدت الوزارة أن تقديم الخدمة من خلال بوابة "استثمر بسهولة" يأتي بهدف تسهيل عملية التسجيل للمستثمرين ومتابعة معاملاتهم بكل سهولة ويسر حيث إن الوزارة ماضية في تبسيط وتسهيل الإجراءات للمستثمرين ورواد الأعمال من خلال تحويل كافة خدماتها لتكون خدمات إلكترونية ذاتية.

 

تعليق عبر الفيس بوك