ملتقى مساحي الكميات يوفر 9 فرص عمل

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عزان العجمي

عقدت النسخة الثالثة لملتقى مساحي كميات عمان في فندق هرمز بهدف تبادل الخبرات بين مهندسي مسح الكميات وتوفير وظائف للباحثين عن عمل. ودعا أعضاء اللجنة التأسيسية لمساحي كميات عمان وزارة التنمية الاجتماعية للموافقة على إشهار اللجنة مؤكدين أهميتها لقطاع الإنشاءات في السلطنة. وقال عامر البخيت العمري عضو اللجنة التأسيسية للجمعية العمانية للمساحين والكميات قيد التأسيس إن فكرة الملتقى تعود إلى ثلاث سنوات عندما حاولنا جاهدين تدشين منصة لمساحي الكميات في عمان، تقديرا لدورهم في إنجاح المشروعات الإنشائية. وقد حققنا العديد من المكاسب في النسخة الثالثة للملتقى، بتوفير 9 وظائف للباحثين عن عمل، لافتا إلى أن إشهار الجمعية سيمنحها الصفة القانونية التي تساعد على توفير المزيد من فرص العمل.

وعن سبب تأخر إشهار الجمعية العمانية لمساحي الكميات أوضح العمري أن اللجنة التأسيسة نالت العديد من الموافقات بدعم من مسؤولي الدولة المقدرين لدور أصحاب هذه المهنة في قطاع الإنشاءات، غير أن الإشهار مازال مرهونا بموافقة وزارة التنمية الاجتماعية التي لا تزال تدرس الأمر.

وعبرت نصرة بنت سيف المنجية عن سعادتها بالحصول على وظيفة في شركة تسنيم من خلال الملتقى، موجهة الشكر إلى اللجنة التأسيسية لمساحي الكميات، آملة إشهار الجمعية في القريب لما لها من دور هام سيعود بالنفع على قطاع الإنشاءات في السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك