الأحد, 27 مايو 2018
25 °c

3 برامج مسابقات على "مسقط إف إم" خلال رمضان.. والثلاثي فخرية وصالح وسعود يتألقون في "خلف وسلوم"

السبت 12 مايو 2018 07:57 م بتوقيت مسقط

3 برامج مسابقات على "مسقط إف إم" خلال رمضان.. والثلاثي فخرية وصالح وسعود يتألقون في "خلف وسلوم"

الرؤية - مدرين المكتومية

كشفت إذاعة مسقط إف إم (105.3 FM) عن مجموعة من البرامج الرمضانية المختلفة والمتنوعة، تناسب جميع الأذواق وتستهدف مختلف شرائح المجتمع.

وتتضمن البرامج برنامج "صباحات رمضانية" ويذاع على مدى ساعتين، وهو برنامج صباحي بأجواء رمضانية خفيفة يتخلل البرنامج فقرات منوعة مثال "حالة الطرق- حالة الطقس- أخبار صحية- أخبار محلية ومنوعة". وبرنامج "صحتك رياضة مع الكوتش خليل"، من الثالثة وحتى الرابعة عصرا، ويسلط الضوء على كيفية ممارسة الرياضة في شهر رمضان الفضيل، واكتساب لياقة بدنية، والحفاظ على السلامة البدنية، بصحبة أخصائية التغذية الحديثة فتحية الراشدية والتي ستقدم نصائح غذائية للمستمع، إضافة إلى نصائح في الرياضة البدنية، والبرنامج من إعداد وتقديم الكابتن خليل البلوشي.

وللمهتمات بالطبخ برنامج "ولا أطيب"، يقدمه الشيف على الهواء لمدة 15 دقيقة، وهو برنامج طبخ مميز يستضيف في كل حلقة من حلقاتة شيف للحديث عن الطبق اليومي والتفاصيل الخاصة بكل طبخة بمقاديرها حتى تستفيد كل مستمعة من الوصفات. وتقدم الإذاعة برنامج "أنت ونصفك الآخر" لمدة ساعتين وهي حلقات حوارية متخصصة في القضايا الأسرية والتربوية تمس الواقع الأسري بشكل موضوعي تتم عن طريق حوار علمي راق بين مقدمة البرنامج وزوجها، بحيث تطرح المواضيع كحوار علمي بين الزوجين حول قضايا الأسرة والتي تشمل تربية الأبناء والحوار الأسري وغيرها من القضايا المهمة الداعمة لاستقرار أسري بحيث يتم تطعيم الحلقة بخبرات واقعية من حياتهم الأسرية وخبرتهم كزوجين متخصصين قضيا مشوار 24 سنة في عش الزوجية ولديهم 7 أبناء من أعمار مختلفة، بحيث تصب هذه الخبرة الحياتية الواقعية في وعاء حواري متخصص، نظرا لكون المتحاوران متخصصان في المجال التربوي وعلم النفس. وتقوم فلسفة البرنامج على تقديم حوار علمي متخصص في الجانب الأسري والتربوي مدعما بخبرات عملية من واقع تجربة حياتية أسرية حقيقية مما يجعله أكثر إقناعا وقربا من المستمعين، ويهدف البرنامج الى تسليط الضوء على قضايا أسرية وتربوية تهم أفراد المجتمع بمنهجية عملية متخصصة نشر الوعي الأسري بالعوامل المعينة على الاستقرار الأسري من واقع تجربة حياتية حقيقية. ويستهدف الآباء والأمهات والمعنيين بقضايا التربية والأسرة، البرنامج من تقديم نادية المكتومية متخصصة في المجال الأسري والتربوي، وخالد الريامي متخصص في المجال التربوي.

وتقدم مسقط إف إم مسابقات متنوعة أهمها برنامج المسابقات "حلق معنا- سفرتك علينا" ولمدة ساعتين وهو برنامج ترفيهي يستقطب الفئات العمرية من 15 إلى 60 سنة؛ حيث تعتمد المسابقة على ثلاثة مراحل وكأن المتسابق في المطار المرحلة الأولى (boarding) يتم فيها طرح ثلاثة أسئلة تتعلق بالعواصم والدول وعلى المستمع الإجابة عن الأسئلة خلال 10 ثوانٍ والمرحلة الثانية (check in) يستمع المستمع (3 مقاطع غنائية) كل مقطع من 5 إلى 10 ثوانٍ بعد ذلك على المستمع الإجابة من خلال (تخمين) اسم أو جنسية الفنان، المرحلة الثالثة (الإقلاع) طرح سؤال يتعلق بشركة الطيران الراعية أو سؤال عام، مُقدم البرنامج زياد بن محمد. وأيضا يذاع برنامج المسابقات "على وين؟" ولمدة ساعتين وهو برنامج ترفيهي يستقطب الفئات العمرية من 15 إلى 60 سنة. وتعتمد المسابقة على ثلاثة أسئلة منوعة يختار المستمع رقم الحظ الخاص به ومن ثم ينتقل إلى السؤال الأول والثاني والثالث، وفي حال كانت الإجابة صحيحة على جميع الأسئلة يتأهل اسم المتسابق للدخول في القرعة، وتضم المسابقة أسئلة مختلفة ومنوعة مثال: الشعر والألغاز والحضارة العمانية والتمثيل.

وتتميز الإذاعة بطرح برنامج مسابقة ثالث وهو بعنوان "كمين سؤال؟" على مدى ساعتين في اليوم وهو برنامج ترفيهي يستقطب الفئات العمرية من 15 إلى 60 سنة، وهو عبارة عن اختيار ولاية من ولايات السلطنة للوصول إليها من بين ثلاث ولايات في كل حلقة، بصحبة مؤثرات صوتية، يتم سؤال واحد عن الولاية التي تم الوصول إليها على أن تكون الفكرة بتقديم الجائزة في ختام القرعة من نفس الولاية التي تمت الإجابة عن سؤالها.

وسيكون مستمعو مسقط إف إم على موعد مع المسلسلات الإذاعية مسلسل "مبروك ومبروكة والدنيا بخير" في جزئه الثاني، وهو مسلسل كوميدي، اجتماعي في حلقات من 10 إلى 20 دقيقة، وتدور أحداث المسلسل بين الابن (مبروك) والأم (مبروكة) في يوميات خفيفة في مسيرة حياة المجتمع العٌماني الجميل، بلهجته وبساطته في تناول موضوعات حياتية خفيفة. والعمل من بطولة الممثلة أمينة عبد الرسول البلوشية والممثل سالم الرواحي من تأليف الكاتب والممثل طالب بن محمد البلوشي. ويذاع أيضا مسلسل "خلف وسلوم" الجزء الأول، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي من 10 إلى 20 دقيقة يجمع العمل الدرامي نجوم الدراما العُمانية والأشهر على الإطلاق، ويحقق أمنية الجمهور في عودة الثلاثي وبنفس الأسماء التي أشتهرت بها في قوالب درامية كوميدية، وبمعالجة الكثير من القضايا بصورة مبسطة وجميلة، المسلسل من بطولة الممثلة فخرية خميس، والممثل صالح زعل، والممثل سعود الدرمكي، ومن تأليف الكاتب أحمد الحمداني.