"بلديات الظاهرة" تكرم المشاركين في برنامج "إدارة الذات"

 

عبري - ناصر العبري

اختتمت بقاعة التوعية والتدريب بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة فعاليات البرنامج التدريبي "تأثيرات التحفيز على إدارة الذات وفعالياتها"، وذلك بحضور المهندس حمد بن سالم البلوشي المدير المساعد لدائرة شؤون موارد المياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة.

وشارك في البرنامج 25 موظفاً من مختلف البلديات بالوزارة واستمر البرنامج لمدة 3 أيام حاضر خلاله الدكتور إياد محمد سعيد الطحان مدير مركز الرؤية للتدريب. وتضمنت أهداف البرنامج آليات تطوير الصفات الإبداعية والابتكارية لدى الموظفين، وذلك من خلال زيادة الفعالية الإدارية والأدائية للموظفين، إضافة إلى أهمية تطوير المكونات والقدرات الإبداعية لديهم. واحتوى البرنامج على توضيح لأبرز سمات وخصائص القيادي المبدع المبتكر لمواجهة آثار المتغيرات المعاصرة. وعقد البرنامج التدريبي بإشراف من مركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة ونفذته المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة.

ويعد البرنامج ضمن سلسلة البرامج التدريبية في تنمية الذات والتي تضمنتها خطة التدريب في الوزارة لعام 2018م، التي تستهدف في مجملها موظفي الوزارة بمختلف مسمياتهم الوظيفية بهدف إكسابهم المعارف والخبرات والاتجاهات والمهارات في مجال الأساليب والطرق الحديثة في القطاع البلدي والمائي، مما يرفع من مستوى أدائهم في ممارستهم لمهام عملهم من خلال التفاعل البناء مع مهارات التعامل وحل المشكلات واتخاذ القرارات وإكسابهم فن التعامل مع الآخرين وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم من أجل صناعة الوعي الذاتي والمؤسسي لإنتاجية أفضل وللارتقاء بمستوى العمل.

وركز البرنامج على محورين أساسيين؛ هما: الفعالية في جعل الأفكار الإبداعية ذات أهمية لدى الإدارات المختلفة وكيفية تفعيلها عمليًا، ثم تم التركيز على تطوير الأهداف الابتكارية وكيفية تحويلها إلى أهداف واقعية منتجة. وشهد المحور الثاني توضيح كيفية التعامل مع الصفات الابتكارية الموظف المبدع ومدى تأثره بالتفكير الإبداعي والتمييز الإداري وأهمية تطوير هذه العناصر، وصفات القيادي المبدع المبتكر لمواجهة المتغيرات والأزمات وكيفية التعامل معها.

تعليق عبر الفيس بوك