تنظيم ملتقى صحة الطفل بولاية عبري

عبري _ ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع لجنة تنمية  القرية الصحية ببلاد الشهوم بولاية عبري  فعاليات ملتقى ( صحة الطفل)  تحت رعاية الشيخ علي بن عبدالله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة. والقت ثريا الغريبية مسئولة التمريض بمركز بلاد الشهوم الصحي كلمة اوضحت خلالها أهمية وعي مختلف شرائح المجتمع بكل ما يتصل بالصحة العامة وصحة الفرد والأسرة والمجتمع والتي من بينها صحة الطفل. بعدها قدم حمود العامري الواعظ الديني بادارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة محاضرة دينية حول تربية الأبناء وتنشئتهم التنشئة السليمة. 

وقدم الدكتور تامر علي من مستشفى عبري المرجعي عرض  مرئي عن التوحد لدى الأطفال والجوانب التشخيصية والعلاجية للمرض، تلا ذلك محاضرة عن صحة الطفل القتها المثقفة الصحية خولة الشهومي محاضرة عن صحة الطفل، ثم ألقى المقدم خميس بن راشد البادي من شرطة عمان السلطانية  محاضرة ذات أهمية كبيرة تحدثت عن التحرش ومسبباته وطرق تفاديه.

كما شارك طلاب مدرسة زيد بن الخطاب بمسرحية هادفة بأسلوب كوميدي جميل فحواها عن الابتزاز الإلكتروني ومشاكله وعواقبه. وفي الختام تم افتتاح المعرض الصحي التثقيفي المصاحب لفعاليات الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك