الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

"قانونية الشورى" تناقش تعديل "الإسكان الاجتماعي".. و"الشباب" تبحث التوظيف

الأربعاء 09 مايو 2018 08:42 م بتوقيت مسقط

"قانونية الشورى" تناقش تعديل "الإسكان الاجتماعي".. و"الشباب" تبحث التوظيف

 

مسقط - الرؤية

ناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى أمس الأربعاء مقترح مشروع تعديل قانون الإسكان الاجتماعي، ومقترح تعديل قانون المحاماة، والذي يأتي ضمن خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثالث.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري التاسع عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث (2018-2017) للفترة الثامنة (2015-2019)، برئاسة سعادة خالد بن أحمد السعدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

ومن جهة أخرى، استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية أمس ممثلي عدد من الشركات العاملة في قطاع النقل والاتصالات وذلك في إطار دراستها لموضوع "متابعة وتحليل تشغيل القوى العاملة الوطنية"، وعقد اللقاء برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وتم خلال اللقاء مناقشة مجموعة من المحاور أهمها: الفرص الوظيفية المتوفرة والمتوقعة سنويًا في القطاع اللوجستي وقطاع الاتصالات، كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجه القطاع في تشغيل القوى العاملة الوطنية والحلول والمقترحات لمعالجتها.

والتقت اللجنة بعدد من المختصين من وزارة الخدمة المدنية، وذلك للاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول موضوع مقترح إنشاء وحدة قياس سرعة الإنجاز وضمان الجودة في الأجهزة الحكومية المقدم من أحد أعضاء المجلس.  كما ناقشت اللجنة مع المختصين بالوزارة مقترح تعديل المادة (84) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (120/2004) والتي تجيز للموظف إجازة خاصة براتب كامل لمرافقة مريض خارج أو داخل السلطنة. واستعرضت اللجنة مسودة دراسة تمكين الشباب العماني للمساهمة في التنمية المستدامة.