"بلدي مسقط" يناقش مع المسؤولين متطلبات العمل البلدي بولايات المحافظة

 

مسقط - الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط اجتماعه الخامس من السنة الثانية للفترة الثانية برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس المجلس.

وشهد الاجتماع عقد لقاء بين أعضاء المجلس البلدي ومسؤولي بلدية مسقط لمناقشة متطلبات العمل البلدي، وذلك بعد أن تقدم مجموعة من الأعضاء بطلب ذلك؛ للتعاطي بإيجابية مع المواضيع المشتركة بين الولايات جنبا إلى جنب مع بلدية مسقط وطرح الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير عمل البلدية، وقد تنوعت تلك المواضيع فبعضها جاء متعلقا باحتياجات بعض مناطق ولايات محافظة مسقط لبعض الخدمات البلدية. فيما ركزت أخرى على مجموعة من الظواهر السلبية التي ينبغي الوقوف عليها، إلى جانب تقديم مجموعة من المقترحات مثل فتح المجال للراغبين في الاستثمار في المشاريع البلدية كإنشاء الحدائق والمتنزهات سواء كأفراد أو شركات وتقديم التسهيلات لهم في هذا الشأن كما وجه بعض الأعضاء ملاحظات خاصة بالخدمات الالكترونية لبلدية مسقط. 

وتضمن الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الرابع للمجلس البلدي وما تضمنه من توصيات أبرزها مخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية بأهمية المشاركة في المعارض، والمهرجانات التي تنظم داخل السلطنة، وخارجها من أجل إبراز فعاليات، وأنشطة جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، وزيادة إبراز الفائزين في المسابقة إعلامياً، وعرض مشاريعهم على الجمهور كنموذج يمكن تحقيقه على مستوى السلطنة، وإقامة دورات تدريبية للعاملين في المؤسسات الخيرية، والتطوعية بما يؤدي إلى إكسابهم الخبرات والمهارات المناسبة.

وتمّ خلال الاجتماع اعتماد توصية لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بشأن المقترحات للحد من الأكياس البلاستيكية والتي نصت على عقد ندوة مشتركة بين الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وذلك خلال شهر نوفمبر من عام 2018، بهدف إيجاد الحلول المناسبة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل.

واعتماد توصيات الفريق المكلف بدراسة موضوع فحص مياه الشرب في المدارس والتي تضمنت مخاطبة وزارة التربية والتعليم وبلدية مسقط والهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتنسيق المباشر بين المديرية العامة للشؤون الصحية ببلدية مسقط، والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط والهيئة العامة للكهرباء والمياه لتعزيز قنوات التواصل في فحص مياه الشرب للمدارس الحكومية بمحافظة مسقط. كما تم استعراض مجموعة من خطابات الجهات الرسمية حول مواضيع منها شكوى أهالي بلدة المسفاة من الصناعات الثقيلة، ومحلات العطارين بسوق مطرح.

تعليق عبر الفيس بوك