في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير النقل العام

"مواصلات" تدشن خطي "صلالة-المزيونة" و"صلالة-مرمول" لخدمة المسافرين في ظفار

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

 

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية "مـواصلات" خطي (صلالة -المزيونة) وخط (صلالة -مرمول) اعتبارا من الجمعة، لتسهيل حركة التنقل للمسافرين داخل محافظة ظفار، في ظل سعي "مواصلات" المستمر إلى تنفيذ الخطة الاستراتيجية للنقل العام بالحافلات في السلطنة والتي تهدف إلى ربط محافظات السلطنة ببعضها البعض.

وسيكون مسار خط (صلالة - المزيونة) كالآتي: (الانطلاق من محطة مواصلات بصلالة- وادي حريط- ثمريت-مضي-المزيونة) أما مسار خط (صلالة-مرمول) كالآتي: (الانطلاق من محطة مواصلات بصلالة- وادي حريط-ثمريت-هرويل-مرمول) بمعدل رحلة يومية لكل اتجاه "ذهابا وإيابا" وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسارين إلى نقطة الانطلاق.

وبإمكان المسافرين التنقل من مرمول والمزيونة إلى محافظة مسقط مرورا بولايات محافظتي الوسطى والداخلية والعكس. ويمكن للجمهور شراء التذاكر من على متن الحافلة أو من مختلف مكاتب الشركة.

ومن المؤمل تشغيل خدمات النقل العام بولايتي صحار وصلالة أواخر العام الحالي، وذلك يساهم في تسهيل حركة التنقل داخل الولايات باستخدام وسيلة نقل آمنة ومريحة إلى جانب التقليل من الاختناقات المرورية وترشيد استهلاك الوقود.

وقد دشنت "مواصلات" مؤخرا أسطولا جديدا من الحافلات للخطوط الخارجية يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يحتوي على مواصفات فنية حديثة، صممت وفقا لمتطلبات الشركة، وتمّت مراعاة كل الجوانب الفنية والتشغيلية عند شرائها كما تمت متابعة عمليات التصنيع ومراقبة الجودة من قبل الفريق الفني المختص بالشركة وبما يتناسب مع احتياجات المستخدمين للخطوط الطويلة من حيث نوعية المقاعد والمساحات الداخلية والراحة ومتطلبات الأمان المختلفة، كما تتوفر بالحافلات خدمة (الواي- فاي) المجاني.

ويشار إلى تدشين خطوط خارجية بين الولايات هي خط (مسقط – بركاء) وخط (مسقط- الرستاق) وخط (مسقط - سمائل) إلى جانب خط (مسقط-شنة-مصيرة) بالتعاون مع الشركة الوطنية للعبارات وخط (مسقط -عبري-البريمي) وخط (مسقط-الدقم-هيماء) وتؤكد الشركة على مواصلتها لتدشين خطوط نقل جديدة خلال العام الحالي داخل محافظة مسقط وإلى مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك