السلطنة تشارك في اجتماعات "الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية" ببروكسل

...
...
...
...
...
...

 

بروكسل- عبدالله الوهيبي

تصوير/ طالب الوهيبي

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل اجتماعات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الحادي والثمانين، والذي تشارك السلطنة فيه ممثلة بجمعية الصحفيين العمانيين (لجنة الاعلام الرياضي) بوفد يرأسه سالم بن حمد الجهوري رئيس لجنة الاعلام الرياضي وسالم بن سليم الحبسي نائب الرئيس وأحمد الكعبي عضو اللجنة.

وبدأ الاجتماع بكلمة القاها جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية رحب فيها بالحضور وبجميع المشاركين في اجتماعات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وتمنى ان يكون الاجتماع ناجحا ويخرج باالنتائج الجيدة والتوصيات والقرارات التي تخدم مسيرة الصحافة الرياضية بشكل عام.

بعدها تم عرض مجموعة من الملفات التي تقدمت بها عدد من الدول لطلب استضافة بطولة كأس العالم القادمة 2026، والتي كان من بينها ملف المغرب؛ حيث قدم رئيس الملف المغربي امام الحضور شرحا تفصيلا  كاملا عن أبرز المدن التي سوف تحتضن مباريات بطولة المونديال القادم 2026 في حالة فوز المغرب. وأكد انه في حالة نجاح المغرب في الفوز بطلب الاستضافة فإن ذلك سيكون نجاحا كبيرا للمغرب كدولة على المستوى الرياضي و الاقتصادي والاجتماعي.

بعدها قدم ممثل الملف الموحد الأمريكي المكسيكي الكندي طلب الاستضافة لمونديال 2026؛ حيث ركز الملف على العائد من الارباح من خلال النجاح الذي سيتم تحقيقه من حيث استضافة الدول الثلاث ذلك الحدث العالمي.

واستعرض الاتحاد الاسباب الفنية التي ادت الى استخدام التقنية المصورة في المباريات بهدف اتاحة الفرصة اما حكام المباريات اتخاذ القرارات السليمة.

وتعرف المجتمعون على أهمية استخدام وسائل الاعلام الرقمي في عالم الصحافة الرياضية من خلال 4 مختصين في وسائل الاعلام الحديث.

وتزامنا مع اجتماعات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، عقد الاجتماع القاري الاسيوي الذي تم فيه مناقشة بحث عدد من المواضيع التي كان من بينها استعراض طلب استضافة السلطنة للدورة التدريبية القادمة للاتحاد الاسيوي لتقام في محافظة ظفار في يوليو المقبل، لتقام تزامنا مع مباريات بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد.

تعليق عبر الفيس بوك