"سوق المال" تشارك في اجتماع "أيسكو" ببودابست

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة -مُمثلة بالهيئة العامة لسوق المال- في الاجتماع السنوي الثالث والأربعين للمنظمة الدولية لهيئات الرقابة على أسواق رأس المال (IOSCO) والذي استضافه البنك المركزي المجري، ويعقد في العاصمة بودابست خلال الفترة من 7 وحتى 11 مايو. ويترأس الوفد سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وبعضوية كلٍّ من محمد بن سعيد العبري نائب رئيس لقطاع سوق رأس المال، وأحمد بن علي المخيني خبير اقتصادي بمكتب الرئيس التنفيذي، وعبدالله بن سالم الربيعي مدير دائرة الإعلام والعلاقات الخارجية.

وتأتي مشاركة الهيئة في أعمال الاجتماع بهدف التعرف على آخر التطورات التشريعية والفنية التي وصلت إليها دول العالم في تنظيم قطاع سوق رأس المال، في ظل ما تشهده الأسواق العالمية من تطورات متسارعة، والاطلاع على طبيعة المعايير الدولية الاسترشادية التي تواكب المستجدات ومتطلبات المرحلة الحالية. وسيجري على هامش أعمال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لسوق المال، ولجنة البورصات والأوراق المالية بمملكة تايلند في مجالي تبادل المعلومات والتعاون المشترك.

يُشار إلى أن المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال منظمة عالمية تجمع في عضويتها هيئات أسواق المال الدولية للعمل معا؛ من أجل تحقيق التعاون للوصول إلى أعلى المستويات التنظيمية من أجل الحفاظ على كفاءة وسلامة معاملات الأسواق المالية الدولية، وتبادل المعلومات والخبرات الخاصة من أجل تدعيم التطور للأسواق المحلية، والعمل على توحيد الجهود لتأسيس مستويات فعالة للرقابة على المعاملات الدولية للأوراق المالية، وتدعيم المساعدات الفنية المتبادلة لتحقيق سلامة الأسواق؛ وذلك بالتطبيق الصارم والفعال للقواعد التنظيمية ضد المخالفات التي تشوب المعاملات بالأسواق المالية.

تعليق عبر الفيس بوك