بنك صحار يعزز المعرفة المصرفية لطلاب المدارس

مسقط - الرؤية

استقبل البنك عددا من طلاب المدارس لتعريفهم بالقطاع المصرفي والمالي بشكل عام، وتعريفهم كذلك بمنتجات وخدمات بنك صحار. واصطحب مديرو الفروع الطلاب الزائرين في جولة تعريفية عامة، وقدموا لهم نبذة عن أساسيات الإدارة المالية والتمويل، إلى جانب تعريفهم بالفرص المهنية الممكنة في القطاع الحيوي ضمن المنظومة الاقتصادية بالسلطنة.

وتأتي هذه الزيارات تزامنا مع احتفاء البنك باليوم العربي للشمول المالي؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية الشمول المالي أو وصول المعرفة المصرفية والمالية إلى جميع شرائح المجتمع في البلدان العربية، وكذلك دعم الهيئات الإقليمية لإيجاد أطر شاملة لتحقيق الشمول المالي، وتقديرا للابتكار المالي، وحماية المستفيدين، وتمكين المجتمع بشكل عام.

واستقبل البنك أكثر من 60 طالبًا وطالبة على مدى أسبوع من أربع مدارس؛ هي: مدرسة الصلت بن مالك بلاية المصنعة، ومدرسة عبد الجلندى بولاية بركاء، ومدرسة آمنة بنت الإمام زيد بولاية البريمي، ومدرسة يعرب بن بلعرب بولاية صحم.

وقال ساسي كومار الرئيس التنفيذي بالإنابة: نحرص في بنك صحار على استدامة تواصلنا مع الطلاب من المدارس المحلية وتقديم فرص فريدة لزيادة رصيدهم المعرفي في الجوانب المالية، وتعريفهم بالقطاع المصرفي وببنك صحار كإحدى المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة. ومن خلال تواصلنا مع المجتمع، لمسنا تطلعات الشباب نحو مشاركة أوسع في المجالات الاقتصادية، ونرى أنه من الواجب علينا المساهمة في بناء معارف الأجيال الصاعدة في هذا القطاع، لا سيّما في الوقت الحاضر الذي تعلب فيه الدراسات المالية والإدارة الاقتصادية دورا ًأساسيًّا في التنمية الوطنية بشكل عام.

ويبدأ البرنامج التدريبي -الذي يستمر لمدة 12 شهرا- في 29 يوليو 2018، وينتهي في 25 يوليو 2019م، ويستفيد الشباب العماني المشارك طوال هذه الفترة من إستراتيجية الموارد البشرية للبنك التي تركز على رفع كفاءات الموظفين، والتي على ضوئها سيجري توزيع المتدربين في أقسام مختلفة بالبنك، وإثراء تجربتهم بالتدريب على رأس العمل، والبرامج المتخصصة والقيادية، وأنشطة التدريب التوجيهي المستمرة، والانخراط في بيئة عمل متنوعة كوسيلة لتنويع أدائهم وخبراتهم التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك