الأحد, 21 أكتوبر 2018

إذاعة القرآن الكريم.. ذكرٌ لا ينقطع

الإثنين 07 مايو 2018 10:16 م بتوقيت مسقط

إذاعة القرآن الكريم.. ذكرٌ لا ينقطع

مسقط - الرؤية

يضمُّ جدول إذاعة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك مجموعة من البرامج المتنوعة؛ منها: برنامج "كيف نعبد الله"، وهو برنامج يهدف لترغيب الناس في عبادة الله ذكراً وشكراً، وإيضاح حقيقة العبادات ومدلولاتها الواسعة وجوانبها المتعددة. وبرنامج "صباح الصائمين" وهو برنامج مباشر يذاع يوميا عدا الجمعة والسبت.

وتبث الإذاعة كل سبت برنامج "إضاءات اقتصادية في القرآن الكريم"، وهو برنامج يتناول أهم المعالم والمبادئ الاقتصادية وحلول لبعض المشكلات الاقتصادية من خلال هدي القرآن والسنة النبوية المطهرة. إلى جانب برنامج "رؤى اجتماعية" والذي يتناول العادات الاجتماعية المتوارثة في المجتمع العماني؛ بهدف المحافظة عليها. وبرنامج "خواطر إيمانية" يعرض تفسير القرآن الكريم للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وتشمل القائمة برنامج "الوقف والابتداء"، والذي يتناول مواضع الوقف والابتداء في تلاوة القرآن الكريم، وبرنامج "كيف تقرأ القرآن الكريم"، ويُعنى بتلاوة القرآن الكريم تلاوة تخصصية من النواحي العلمية متطرقا للروايات القرآنية المتنوعة، مستضيفا بعض المختصين في التلاوات القرآنية. أما برنامج أحاديث رمضان فيتناول عددا من المواضيع المختلفة التي تحث المسلم على التمسك والتحلي بها كالأخلاقيات وصلة الرحم...وغيرها من الصفات التي يُستحب للمسلم أن يتمسك بها، وستتغير مواعيد بث التلاوات والبرامج التي تأتي قبل وبعد الأذان مع تغيّر مواعيد الأذان.