42 حسابا لـ"الهيئة" على "التواصل الاجتماعي" تسجل 61 مليون مشاهدة ومئات الآلاف من المتابعين

وجبة دسمة من المتعة والترفيه والثقافة على شاشات وأثير "الإذاعة والتليفزيون" في رمضان

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - مدرين المكتومية

عقدتْ الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، أمس، مؤتمرا صحفيا لإطلاق الدورة البرامجية لشهر رمضان، بحضور معالي الدكتور عبدالله الحراصي رئيس الهيئة العامة، ومسؤولي القطاعات في الهيئة، إلى جانب المهتمين والرعاة والشركاء الداعمين للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون. وبدأ المؤتمر بتقديم نبذة عن الدورة البرامجية الرمضانية، وتكريم الشركاء الدائمين، وعرض ترويجي للبرامج الإذاعية والتليفزيونية على الشاشة.

واستعرضَ كل من رئيس القطاع المرئي عبدالله الشعيلي، ورئيس القطاع السمعي خالد الزدجالي، ورئيس قطاع الأخبار إبراهيم العزري، ورئيسة قطاع الإعلام الإلكتروني، ورئيس مكتب التخطيط والتطوير يوسف الهوتي، الخططَ والبرامج المتنوعة لمختلف القطاعات، وأكدوا أن الهيئة تبذل جهدا كبيرا في سبيل تقديم كل ما يمتع المشاهد والمستمع خلال ساعات يومه.

وأوضحت رئيسة قطاع الإعلام الإلكتروني أن للهيئة 42 حسابا رسميا على الإنترنت، وبحسب إحصاءات 2017 وصل عدد المشاهدات إلى 61 مليون مشاهدة، ومئات الآلاف من المتابعين على مختلف المنصات الإعلامية، وهناك عمل دؤوب لتطوير المحتوى الإلكتروني الذي سيخرج للجمهور في القريب العاجل، كما سيجري إطلاق مسابقة يومية على حسابات الهيئة، وهي ترويجية للتعريف بالمحتوى، وتشتمل على 3 جوائز يوميا في رمضان.

وستشهد القناة العامة بث مجموعة من البرامج والمسلسلات المتنوعة خلال الشهر الفضيل؛ منها: المسلسل العربي السوري "حريم الشاويش" الذي يدور في إطار اجتماعي إنساني، يدعو للمحبة والتسامح والتكاتف ويحمل في مضمونه رسائل عدة. وكذلك المسلسل العربي المصري  "أيوب"  وتدور أحداثه حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، ويحصل على فرصة للعمل في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له تتسبب في دخوله السجن ظلما، فيسعى للانتقام ممن ظلموه. أما المسلسل الخليجي "محطة انتظار"، فتدور أحداثه في إطار درامي حول الصراع الذي يعيشه الإنسان حول القضايا الاجتماعية.

وتعرض القناة برنامج "آية ومعنى 4"، ويتطرق لموضوعات اجتماعية ودينية وفكرية في الحياة اليومية للمسلم، بمشاركة مجموعة من المتحدثين بطريقة الطرح الوجداني. وبرنامج "سؤال أهل الذكر" وهو برنامج الإفتاء المباشر ويجيب فيه سماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة عن أسئلة واستفسارات الجمهور الفقهية والحياتية وعدد من المواضيع المعاصرة. إلى جانب برنامج "بيوت الرحمن" وبرنامج الرسم القرآني، والمسلسل الورقي "تو واصل 2"، والذي تدور أحداثه في جزئه الثاني حول عائلة ميمونة وحمود، ورغبة كل فرد من العائلتين في إثبات رأيه وصحة موقفه بطريقة فكاهية، والمسلسل الورقي "حبيب الله 3".

وتقدم الشاشة العامة برنامج المسابقات "القلعة" وهو برنامج ثقافي يتكون من عدة فقرات، ويرتكز في مضمونه على الثقافه العامة، مركزا على التراث الثقافي والتاريخي العماني في رسالته من أعلام وأماكن وإسهامات تشكل العمق العماني في الحضارة الانسانية، وبرنامج "مآثر" وهو ملامح من التاريخ العماني العريق وأمجاد عمان، في قالب حواري سريع بين المذيع محمد المرجبي وباحث في التاريخ العماني، مستعرضا لقطات من ذاكرة مكتبة التليفزيون التاريخية؛ مثل: المهلب بن أبي صفرة، ومالك بن فهم، ومازن بن غضوبة، وتحرير سقطرى في عهد الصلت بن مالك، وتحرير ممباسا في عهد الإمام سيف بن سلطان (قيد الأرض)...وغيرهم ممن تزخر بهم الحافظة الوطنية في التليفزيون.

وتضمُّ قائمة البرامج الرمضانية "همم"، إلى جانب المسلسل العماني "حارة الأصحاب"، وهو مسلسل محلي ذو طابع كوميدي، تدور أحداثه في ثمانينات القرن الماضي في إحدى الحارات العمانية، وتحدث بين سكان الحارة مفارقات اجتماعية تظهر صورة المجتمع العماني المسالم والمتسامح مع الآخر. وتقدم القناة العامة مسابقات الأطفال "دفتري" وهو برنامج يومي موجه للأطفال ويسلط الضوء على مجموعة من الشخصيات العمانية والعلماء المسلمين، إلى جانب برنامج الطبخ "عوافي" و"سمسم في المطبخ" ومسلسل "رجال حول الرسول 2".

تعليق عبر الفيس بوك