العين الإماراتي يستضيف الدحيل القطري في لقاء "المعنويات المرتفعة"

الرؤية - أحمد السلماني

يخوض العين الإماراتي، غدا، اختباراً صعباً في رحلة بحثه عن ثلاثية تاريخية، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بعدما حسم ثنائية محلية نادرة، عندما يستضيف الدحيل بطل قطر، والفريق الوحيد الذي حقق 6 انتصارات في دور المجموعات. كما ستكون هذه المباراة أيضاً الاختبار الأصعب حتى الآن في المسابقة للدحيل، المتوَّج بدوره هو الآخر بثنائية محلية في الدوري وكأس قطر.

وأحرز العين الثنائية المحلية الأولى في تاريخه بفوزه بلقبي الدوري والكأس، ليوجه أنظاره إلى البطولة الآسيوية؛ حيث يسعى لاستكمال موسمه الاستثنائي ببلوغ الدور ربع النهائي، ومحاولة التتويج باللقب القاري للمرة الثانية بعد عام 2003.

وبعدما أضاف العين لقب مسابقة الكأس إلى الدوري في 3 مايو الجاري، بعد فوزه على الوصل في المباراة النهائية 2-1، أرجأ احتفالاته إلى ما بعد مباراتي الدحيل -الذي يشكل العائق الأكبر أمام طموحاته، بالنظر إلى أنه نال مثله ثنائية الدوري وكأس قطر- وتصدر مجموعته الآسيوية بالعلامة الكاملة.

ويفتقد العين أمام الدحيل خدمات مدافعه الدولي مهند العنزي ولاعبه المصري حسين الشحات للإيقاف، وسيكون غياب الأخير خصوصاً مؤثراً بعدما لعب دور مهم في تألق فريقه، الذي انضم إليه يناير الماضي وسجل 11 هدفاً، وأسهم في 13 هدفا في كل المسابقات.

وسيكون اعتماد العين هجومياً في المباراة التي تقام على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، على عبدالرحمن والبرازيلي كايو فرنانديز والدولي السويدي ماركوس بيرغ الذي يتساوى في ترتيب هدافي دوري الأبطال مع الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري (7 أهداف).

من جهته، يخوض الدحيل المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم ثنائية الدوري والكأس في قطر، وبلغ نصف نهائي كأس الأمير، كما صعد إلى دور الـ16 في البطولة الآسيوية بعدما حقق 6 انتصارات متتالية في المجموعة الثانية، ليكون الوحيد بين أندية المجموعات الثماني (غرب وشرق آسيا) الذي يحصد العلامة الكاملة. واعتبر النادي القطري -عبر موقعه الإلكتروني- أنه يدخل في "أخطر أسبوعين"، وفي "فترة حرجة، حيث تنتظره العديد من المواجهات الصعبة".

ويفتقد بطل قطر أبرز لاعبيه التونسي يوسف المساكني، الذي تعرض إلى إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن فريقه ومنتخب بلاده في نهائيات مونديال 2018  في روسيا، إضافة لمدافعه البرازيلي لوكاس مينديز، الذي طرد في اللقاء الأخير بدور المجموعات أمام الوحدة الإماراتي.

وفي مباراة ثانية، ضمن دور الـ16، يلتقي غدا ذوب آهن الإيراني مع مواطنه استقلال طهران في العاصمة. وحل ذوب آهن ثانياً في المجموعة الثانية خلف الدحيل بفوزين وتعادل وثلاث خسارات، بينما أنهى استقلال طهران الدور الأول في صدارة المجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

كما يستقبل فريق تيانجين الصيني نظيره فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني في قمة صينية خالصة، ويستضيف يوريرام يونايتد التايلندي جيونبك الكوري الجنوبي في مباراة تاريخية للأول.

تعليق عبر الفيس بوك