تعاون بين "المصارف العمانية" و"حلول وخدمات سلاسل الثقة"

 

مسقط – الرؤية

أعلن كل من الدكتور طارق طه، رئيس دائرة التكنولوجيا في جمعية المصارف العمانية والدكتور خالد طحان، الرئيس التنفيذي لشركة حلول وخدمات سلاسل الثقة الحكومية  (BSS)للمرة الأولى عن تعاون الجهتين في مجال تقنية البلوكتشين، خلال جلسة حوار حول مستقبل الصناعة المصرفية في ظل التكنولوجيا المالية (Fintech) ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى عمان الاقتصادي.

وشدد الدكتور خالد طحان على أهمية المبادرة والتعاون في إنشاء نهج مبسط للابتكار بما يحقق أهداف جميع الأطراف. ويشار إلى أن حلول وخدمات سلاسل الثقة، شركة حكومية تعمل على تشجيع ودعم الابتكار في تقنية البلوكتشين في السلطنة، وقد خلق هذا الإطار للتعاون مع جمعية المصارف العمانية يتيح للقطاع المصرفي العماني التعاطي المباشر مع هذه الابتكارات، دعمها وتطويرها بما يتناسب مع حاجات الصناعة.

ولفت د. طحان إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الابتكار والعمل على تحديد حالات استخدام جديدة (Use cases) حيث يشكل استخدام تقنية "البلوكتشين" فيها قيمة مضافة كبيرة، والسعي إلى تأكيد وإثبات المفاهيم (Proof of Concept) وتطويرها ومشاركتها مع العالم.

ويذكر أن شركة حلول وخدمات سلاسل الثقة، (BSS)، تأسست بمبادرة من صندوق الاحتياطي العام للدولة مطلع العام الجاري، لتعمل على تهيئة البنية التحتية اللازمة لاستخدام أمثل لتقنية البلوكتشين في المؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك