100 شركة تستعرض منتجاتها في معرض "الغذاء الحلال"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط – العمانية

افتتح أمس معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء ومنتجات الحلال بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية وإقليمية ودولية تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

وقال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية إن الإنتاج الغذائي في السلطنة يزيد سنويا بأرقام قياسية في القطاعين الزراعي والسمكي. إنها أرقام واعدة وكبيرة وهي تعزز موقف برامج الوزارة. وأشار معالي الدكتور إلى تجربة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة التي لديها حوالي 14 مشروعًا منها: الألبان واللحوم الحمراء والدجاج والبيض، معرباً عن أمله في أن تدخل هذه الشركات السوق في السنوات المقبلة. وأكد معالي الساجواني أن أداء القطاع واعد ويمنحنا شعورا بالاطمئنان، مشيراً إلى وجود العديد من المشاريع في طور التنفيذ في مجال الروبيان والكوفر والسمك البلطي والصفيلح في مناطق مختلفة.

ويعد معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والغذاء والمنتجات الحلال الذي يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض حلقة وصل بين الشركات المحلية والدولية. وقد اشتمل المعرض على أحدث المعدات والآليات والخدمات والتقنيات والتكنولوجيا المستخدمة في مجال الزراعة والثروة السمكية والمنتجات الحلال ومصانع الغذاء من مختلف أنحاء العالم. وتقام على هامش المعرض بمشاركة عدد من الخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجال المنتجات الحلال حلقات عمل بهدف تبادل الأفكار ووجهات النظر وأفضل الممارسات العلمية والعملية والدراسات الناجحة ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع المنتجات الحلال وكيفية التغلب عليها.

ويسلط المعرض الضوء على المنتجات الغذائية وتربية الأحياء المائية والثروة السمكية والحيوانية، وتكنولوجيا الزراعة والبستنة والإدارة البيئية، والمبيدات والكيماويات والمسالخ والتبريد ومعدات وأنظمة التدفئة والتغذية والبقوليات والحبوب والألبان واللحوم والدواجن ومنتجات القهوة ونظم اللوجستيات والأغذية الحلال والتمر والعسل والعديد من القطاعات الأخرى ذات الصلة.

تعليق عبر الفيس بوك