"نماء" تنظم برنامجا لتدريب الفنيين الكهربائيين

 

مسقط - الرؤية

نظمت مجموعة نماء البرنامج التدريبي للفنيين الكهربائيين للارتقاء بقدرات ومهارات الكوادر المهنية العمانية وتمكينها في مجال الكهرباء تعزيزا للقيمة المحلية المضافة. ورعى إبراهيم بن سعيد السليماني، المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية بالمجموعة، تدشين البرنامج التدريبي في معهد نماء لتنمية المهارات.

وجاء ذلك في إطار مواصلة مجموعة نماء ترسيخ مفهوم القيمة المحلية المضافة كجزء من الأهداف الاقتصادية لسياسة الاستدامة بالمجموعة من أجل تطوير الموارد البشرية والمنتجات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وضمان تبادل المعرفة والمعلومات من خلال مبادرات وبرامج المجموعة.

وباشرت مجموعة نماء تنفيذ البرنامج بناءً على الدراسة التي أجرتها على المتقدمين للحصول على التراخيص اللازمة للعمل في قطاع الكهرباء. حيث تسعى المجموعة من خلال هذه المبادرة بزيادة نسبة العمانيين المرخصين للعمل والمساهمة في تحقيق أهداف القيمة المحلية المضافة في السلطنة. وتهدف المجموعة من خلال البرنامج التدريبي إلى تعزيز معارف وإمكانات الفنيين الكهربائيين ومساعدتهم على تلبية متطلبات التراخيص والتي ستساعدهم في العمل مع المقاولين أو بإنشاء شركاتهم الخاصة.

ويقدّم البرنامج لـ 75 متدربا يجري توزيعهم على 4 دفعات في مختلف فترات البرنامج. وقد استهلت الدفعة الأولى من المتدربين البرنامج أول أمس، وتختتم الدفعة الأخيرة برنامجها التدريبي في 16 سبتمبر المقبل. ويتضمن البرنامج التدريب العملي والنظري في عدة مواضيع أبرزها التعريف بمجال الهندسة الكهربائية والصحة والسلامة والبيئة، والتدريب العملي للموصلات الكهربائية، إلى جانب دورة المقاييس الكهربائية في السلطنة، إضافة إلى المواد الأخرى ذات العلاقة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك