تحفيز الطلبة على تسجيل ابتكاراتهم لحفظ حقوقهم الفكرية

"القوى العاملة" تستعرض موقع البيانات المفتوحة والمسابقات الابتكارية

 

 مسقط – الرؤية

استعرضت وزارة القوى العاملة أمس موقع البيانات المفتوحة والمسابقات الابتكارية من خلال عرض تجربة دائرة التطوير وتقييم الأداء بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير في مجال البيانات المفتوحة لفريق من المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية بوزارة التعليم العالي والذي يأتي في إطار تفعيل الزيارات ونقل المعرفة بين الجهات والمؤسسات الحكومية بما يحقق ويسهم في توطيد العلاقات بينهما ويوسع آفاق التعاون والاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الأفكار.

واستهلت صفية بنت سالم الراشدي مديرة دائرة التطوير وتقييم الأداء حديثها بالإشارة إلى أهمية تبادل الزيارات بين الجهات الحكومية لتبادل المعرفة والخبرات بين الموظفين والذي يعتبر مطلب أساسي لاكتساب الخبرات وتبادلها مع الجهات الأخرى.

وقدم عرض مرئي حول موقع البيانات المفتوحة لوزارة القوى العاملة والمسابقات الابتكارية وأهدافها وأهميتها لمختلف شرائح المجتمع ونبذة حول جائزة وزارة القوى العاملة للابتكار والفئة المستهدفة ومجالات الجائزة.

واستعرضت الراشدية الموقع الإلكتروني للبيانات الفتوحة والمسابقات الابتكارية التي تهدف إلى تشجيع الابتكار من خلال الاستفادة من البيانات المفتوحة المتاحة، واكتشاف مواهب طلبة الكليات التقنية والمهنية وموظفي الوزارة ودعمها والتسويق لها بالتنسيق مع المؤسسات المعنية بالقطاع الخاص. ويشجع الموقع الطلبة على تسجيل ابتكاراتهم عبر صفحة "تسجيل الإبتكارات" بالموقع لحفظ حقوقهم الفكرية وحمايتها، مما يساعد الوزارة على تكوين قاعدة بيانات للابتكارات المسجلة لكل كلية، حيث أبدى الفريق الزائر رضاه وإعجابه بالموقع الالكتروني للبيانات المفتوحة ومختبر الابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك