الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

قاعات سينمائية لذوي الاحتياجات الخاصة

الإثنين 07 مايو 2018 06:36 م بتوقيت مسقط

قاعات سينمائية لذوي الاحتياجات الخاصة

 

بركاء - العمانية

 أطلقت إحدى دور السينما في السلطنة مبادرة مجتمعية جديدة تتلخص في قيامها بتقديم تذاكر سينمائية مجانية للأطفال الذين يعانون من مرض التوحد ومرضى السرطان والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وقال خالد النبهاني مدير سينما لونار التي أطلقت المبادرة إنَّ هذه المبادرة تهدف إلى الترفيه عن الأطفال وتخفيف أعراض الأمراض التي يعانون منها بتقديم مادة ترفيهية لهم، إضافة إلى تشجيعهم على الخروج من المنزل وممارسة حياتهم بشكل طبيعي والاندماج في المجتمع، الأمر الذي يساهم في مساعدتهم ورفع الطاقة الإيجابية لديهم وتخطي مرحلة المرض. 

   وأوضح النبهاني أنّ السينما ستقوم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة كوزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم والجمعيات الأهلية والخيرية؛ للتواصل مع هذه الفئات.

وأشار النبهاني في مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح فرع جديد للونار سينما في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة إلى أن لونار سينما ستخصص قاعة كاملة في السينما لفئات مرضى التوحد ومرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة.

 يذكر أن لونار سينما يرمز اسمها إلى القمر وهي أول سينما في السلطنة تقدم خصوصية تامة للمستفيدين منها عبر قاعات خاصة يستطيع مستخدمها أن يختار الوقت الذي يُريده والفيلم الذي يود مشاهدته من الأفلام المعروضة.