الشيبانية تتفقد سير العمل التربوي والإداري في مدارس ضلكوت ورخيوت

 

ضلكوت - محمد الشكري

زارت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أمس عددًا من مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، حيث زارت مدرسة ديم للتعليم الأساسي (1-12)، ومدرسة خضرافي للتعليم الأساسي (5-12) للبنين بولاية ضلكوت، ومدرسة أجداروت للتعليم الأساسي (5-12) بنين في ولاية رخيوت.

وهدفت الزيارة إلى التعرف عن قرب على الاحتياجات الفعلية للمدارس والعاملين فيها، والمساعدة في تذليل العقبات التي قد تواجه العمل التربوي في هذه المدارس وفق الإمكانات المتاحة، ومتابعة الجهود التي تبذل في الحقل التربوي من أجل الارتقاء بالتحصيل الدراسي للطلبة والطالبات، والالتقاء بالهيئات التدريسية والإدارية في هذه المدارس، والتأكيد على أهمية استغلال إدارات المدارس لزمن التعلم. ورافق معالي الوزيرة في هذه الزيارة الدكتورة معصومة بنت حبيب العجمية مستشارة الوزيرة لتطوير الأداء اللغوي والمهندس خالد بن سالم المعشني مستشار الوزيرة بتعليمية محافظة ظفار والدكتور الوليد بن سنان الهنائي  مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من مديري العموم بمديريات ديوان عام الوزارة والمسؤولين التربويين.

والتقت معالي وزيرة التربية والتعليم بإدارات المدارس المزورة، وتعرفت منهم على الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في سبيل توفير البيئة التعليمية الجاذبة للطلاب والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية، والتأكد من مدى الالتزام بتطبيق الزمن الفعلي للدراسة، وأهمية توعية وتعريف الطلبة وأولياء أمورهم ليكونوا شركاء في المحافظة على زمن التعلم وفق الخطة الدراسية المعتمدة للعام الدراسي الحالي.

 وقامت معاليها بزيارة عدد من الفصول الدراسية في المدارس المزورة وحضرت حصصا دراسية في عدد من المواد الدراسية، كما اطلعت على سير العمل في مرافق هذه المدارس، والتقت بالمعلمين والمعلمات وتعرفت على آرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطويرالعملية التعليمية. وأكدت معالي الدكتورة الوزيرة أهمية الاهتمام برفع مستوى التحصيل الدراسي خاصة في مثل هذه المدارس ذات الكثافة الطلابية المنخفضة، بما يسهم في زيادة التحصيل الدراسي في ظل توفير كافة المعينات الدراسية الخاصة بالمواد الدراسية.

وتطرقت معالي الدكتورة الوزيرة في معرض حديثها مع الطلبة في المدارس إلى أهمية الاستفادة من  مشروع "توطين الوظائف التدريسية" في عدد من المحافظات والمناطق البعيدة الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالمشروع.

تعليق عبر الفيس بوك