مواجهات مرتقبة بـ "أبطال آسيا".. والسد والأهلي لمواجهة مثيرة

 

الرؤية - أحمد السلماني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في السعودية وقطر والإمارات وإيران مساء اليوم إلى الملاعب التي ستستضيف مواجهات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ حيث اللقاء المرتقب في الدوحة بين السد القطري وضيفه الأهلي السعودي، بينما يستضيف الجزيرة الإماراتي في أبوظبي فريق بيرسيبوليس الإيراني.

وبلغ السد الدور الثاني من المسابقة بحلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الفريق الإيراني، برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات وخسارتين. أما الأهلي، فأنهى الدور متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين. وتنتظر السد الذي أنهى الموسم المحلي في المركز الثاني خلف الدحيل الذي توج باللقب، وخسر أمامه في نهائي الكأس، مهمة غير سهلة في ظل افتقاده قلب الدفاع بيدرو ميغيل بسبب الايقاف، ولاعبي الوسط الجزائري يوغرطة حمرون وعلي أسد للإصابة. إلا أن مدربه البرتغالي أوزفالدو فيريرا يعول بشكل أساسي على الإسباني تشافي هرنانديز، والجزائري بغداد بو نجاح هداف دوري الأبطال هذا الموسم بـ 7 أهداف. وهذه المباراة من أقوى مباريات البطولة هذا الموسم، ليس فقط بسبب قوة الفريقين وتاريخهما ونتائجهما ولكن نظراً لأنّ اللقاء يعد (كلاسيكو خليجي وعربي) من العيار الثقيل، ودائما ما تكون لقاءات الفرق العربية في دوري أبطال آسيا مليئة بالمتعة والحماس، والندية. يذكر أنّ المدرب التونسي فتحي الجبال يقود الأهلي فنيا بعد إقالة الأوكراني ريبيروف.

ويستقبل الجزيرة الإماراتي نظيره بيرسبوليس الإيراني ضمن مواجهات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي. ويدخل الجزيرة اللقاء وهو متأهل كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أحرزهما من انتصارين وتعادلين وهزيمتين ليتساوى في عد النقاط مع الغرافة ولكن تفوق عليه بعدد الأهداف. بينما يدخل برسبوليس اللقاء كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، بعدما استطاع أن يقتنص الوصافة من السد الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط.

تعليق عبر الفيس بوك