"العمانية للاستكشاف والإنتاج" توقع اتفاقية لإنشاء محطة تعبئة غاز الطبخ

 

مسقط – الرؤية

وقعت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وشركة بخا للإنماء والتطوير وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) اتفاقية تعاون تقدم بموجبها شركة النفط العمانية الدعم المادي والإداري لشركة بخا للإنماء والتطوير لإنشاء مصنع لتعبئة غاز الطبخ المسال في ولاية خصب بمحافظة مسندم، على أن يقوم صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) بتقديم الدعم الإداري للمشروع الذي يقام على مساحة قدرها 2,500 متر مربع. وقد بدأت الأعمال الإنشائية للمشروع ومن المتوقع أن تكتمل بنهاية العام الجاري.

وأقيم حفل التوقيع تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي، محافظ مسندم، ووقع الاتفاقية كل من أشرف بن حمد المعمري، مدير عام شؤون الشركة ممثلا عن شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، ومحمد بن درويش الشحي، ممثلا عن شركة بخا للإنماء، وعبد الله بن حمود الجفيلي، مدير عام شراكة.

وترجع أهمية المصنع إلى دوره في توفير الاحتياجات الأساسية للمنازل والمنشآت من غاز الطبخ لولايتي خصب وبخاء، وسيكون بمثابة اضافة جديدة للمشاريع الخدمية في محافظة مسندم. وتعد شركة بخا للإنماء والتطوير شركة أهلية أنشئت بجهود أبناء ولاية بخا، وتسعى لأن يكون لها بصمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمحافظة مسندم.

 وقال سعادة السيد المحافظ عقب توقيع الاتفاقية: سعداء بأن نشهد توقيع اتفاقية تقديم الدعم لإنشاء هذا المشروع الذي سيخدم المحافظة، ونسعد بوجود هذا التعاون من قبل شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة). وقد بذلت الحكومة من جانبها مساعيها لإتمام المشروع، حيث قامت بمنح قطعة أرض صناعية لإقامة المشروع الأمر وسهلت عملية إصدار التراخيص اللازمة.

وقال أشرف بن حمد المعمري، مدير عام شؤون شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج: أولت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج اهتماما بالغا لهذه المبادرة وتبنتها كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية كونها تقع ضمن خطط الشركة بتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويعتبر دعم هذا المشروع نموذجا على جهود الشركة في تعزيز القيمة المحلية المضافة والاستثمار المحلي.

وعبر محمد بن درويش الشحي عضو مجلس إدارة شركة بخاء للانماء والتطوير عن امتنانه للدعم المقدم، وقال: نتوجه بالشكر الجزيل إلى سعادة السيد المحافظ، على ما أظهره من اهتمام ودعم وتوجيه لإقامة هذا المشروع والحصول على التراخيص اللازمة، كما نتقدم بالشكر إلى شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج على ثقتهم بنا وسنعمل جاهدين على تشغيل وإدارة المصنع باحترافية لضمان رضا العملاء والمساهمة في تحقيق المنفعة الاقتصادية للمجتمع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك