توفير أكثر من 2000 فرصة عمل مع افتتاح "العريمي بوليفارد" في سبتمبر المقبل

"الرائد" تخصص مليار دولار للاستثمار في قطاعات التجزئة والترفيه والسياحة بالسلطنة

 

 

مسقط – الرؤية

أعلنت مجموعة الرائد في مؤتمر صحفي عقد أمس عن تخصيص مليار دولار للاستثمار في قطاعات التجزئة والترفيه والسياحة خلال 5 سنوات، مشيرة إلى أنّ هذا المخطط الاستثماري بدأ في 2015م مع انطلاق مشروع العريمي بوليفارد الذي يفتتح في سبتمبر المقبل، ويستمر حتى سبتمبر 2020 مع افتتاح مشروع ممشى العريمي.

وقال الشيخ عبدالله بن علي العريمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد إن مشروع "ممشى العريمي" هو أضخم مركز تجاري وترفيهي وسياحي في السلطنة بقيمة 112 مليون ريال وعلى مساحة 240 ألف متر مربع .ويعتبر "ممشى العريمي" أحد المشاريع الحيوية التي ستنفذ من قبل القطاع الخاص، استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه- في إيجاد الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة الرشيدة، لخلق مرحلة جديدة من التعاون لإنشاء علاقة وطيدة يثمر عنها إتساع ونمو للاستثمار الداخلي الذي يعمل بدوره على خلق فرص عمل واعدة لشريحة كبيرة من أبناء المجتمع، ويتيح للمواطنين العمانيين الفرصة للبدء في إنشاء مشاريعهم الخاصة الداعمة للاقتصاد الوطني.

ويأتي ذلك الإعلان بعد إكمال مجموعة "الرائد" مشروع "العريمي بوليفارد" بمساحة 135 ألف متر مربع في منطقة الخوض التجارية الحديثة ويفتتح في شهر سبتمبر 2018 لتبدأ الأعمال الإنشائية في المشروع خلال يوليو المقبل .

ويضم  "ممشى العريمي" فندق من فئة 4 نجوم ليكون الوجهة الأولى للمواطن والزائر والمقيم. وتعتبر منطقة الصومحان في بركاء موقعا استراتيجيا لبناء "ممشى العريمي" لكونها تضم ثاني أكبر كثافة سكانية في السلطنة ذات قدرة شرائية عالية، ولوجود بنية تحتية أساسية حديثة ومتكاملة، متمثلة في شبكة حديثة من الطرق والتقاطعات والجسور تعمل على ربط "ممشى العريمي" بولايات جنوب وشمال الباطنة وطريق الباطنة السريع ومحافظة الداخلية، فضلا عن قربه من مشروع خزائن. وتعدُّ خزائن نمطا حديثا ومتكاملا لمدينة حيوية خطط لها بدقة لتعمل بشكل متناغم مع شبكة من الخدمات اللوجستية الأخرى متمثلة في الموانئ البحرية والمطارات وشبكات الطرق وشبكة القطارات مستقبلًا، مما يجعلها وجهة متعددة الأغراض والخدمات، تتفاعل فيما بينها لتعزيز القدرة التنافسية يجعلها رافدا مهما للنمو الاقتصادي والسياحي المنفتح على دول العالم.

وقد صممت شركة "Design International" ممشى العريمي وفق أعلى المعايير العالمية، ليكون وجهة تجمع بين التصميم المعماري المواكب للتطور العصري في العمارة الحديثة وبين التصميم الداخلي الذي يظهر الطبيعة العمانية الخلابة من خلال تصميم استراحات بمساحات شاسعة بها بحيرات مائية وأشجار خضراء يعلوها سقف زجاجي، لإبراز جمالية المكان، ولإعطاء جميع الزوار إحساسا بالراحة والرقي.

 وأضاف الشيخ عبدالله العريمي: يضم "ممشى العريمي" مجموعة متكاملة ومنتقاة من المطاعم الفاخرة العالمية والمقاهي ومحلات الموضة والتجميل و الكماليات والمجوهرات والتحف والهدايا والعطور، إضافة إلى قاعات للتسلية والترفيه والمغامرة وقاعات سينما وبولينج و ألعاب الواقع الافتراضي وحديقة مائية مغلقة ومدينة ثلجية.

ويتميز "ممشى العريمي" بجلسات خارجية خلابة وممرات فائقة الجمال صممت خصيصا لتوفر جو ملائم يبعث على الراحة للمتسوقين والزائرين في جو من المتعة والتشويق.

وممشى العريمي هو أضخم مركز تجاري يجري إنشاؤه في عمان بمساحة 240.000 متر مربع وهو أول Outlet Mall يتم تطويره من قبل مجموعة الرائد بمواصفات عالمية ليكون علامة تجارية متميزة وملتقى للعائلات والسياح والمتسوقين من كل الأعمار ليقضوا أوقاتا ممتعة في استكشاف منافذ البيع والاجتماع بالأصدقاء والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم وصالات الطعام بإضافة للتمتع بالمرافق الترفيهية الرائعة.

ومن جانبه، قال الشيخ رائد بن عبدالله العريمي إن ممشى العريمي سيوفر ما يقارب 264 محلا في مساحة 240 ألف متر مربع و5400 موقف للسيارات في منطقة الصومحان بولاية بركاء بواجهة 400 متر على شارع السلطان قابوس مباشرة ومرتبط بشبكة طرق حديثة ومداخل مباشرة إلى الممشى. وسيكون الممشى أكبر وجهة ترفيهية بخياراته المتعددة حيث لا يوجد مول آخر يقاربه في توفير مثل هذه التجربة الممتعة بهذا الحجم والمساحة. كما يضم ولأول مرة حلبة للتزلج ضمن مدينة ثلجية ومدينة مائية مغلقة (ترامبولين بارك) ومجمع الواقع الافتراضي (فيرتشوال رياليتي بارك) ومركز ترفيه عائلي ومنحدر للتسلق الصخري والمغامرة. وسيوفر ممشى العريمي عند اكتماله 1200 وظيفة مباشرة و1800 وظيفة غير مباشرة والعريمي بوليفارد سيوفر في سبتمبر القادم 800 وظيفة مباشرة و1200 وظيفة غير مباشرة.

ويشار إلى أن مجموعة الرائد أسسها الشيخ عبدالله بن علي العريمي عام 1974 م والذي يؤمن بضرورة المشاركة في دعم الاقتصاد العماني وتطويره. وتفتخر مجموعة الرائد بخبرتها الطويلة والمتميزة في مجال التطوير العقاري وإدارة العقارات ولديها سجل حافل في إتمام المشاريع بجودة عالية و في موعدها المحدد.

 

تعليق عبر الفيس بوك