سوق مسقط يتراجع إلى 4718 نقطة وسط تباين أداء القطاعات.. والتداولات عند 4.4 مليون ريال

الرؤية - نجلاء عبدالعال

خسر المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية أمس 7 نقاط في مستهل تداولات الأسبوع الجاري، وانخفض إلى مستوى 4718 نقطة وبنسبة هبوط 0.15 في المئة، فيما ارتفعت قيم التداولات بنسبة 8 في المئة لتصل إلى 4.4 مليون ريال.

واستحوذت 5 أوراق مالية على نحو من 70 في المئة من إجمالي قيمة التداول، وضغط تراجع أسعار سهمي الاتصالات بالإضافة إلى سهم البنك الوطني على إغلاق المؤشر العام. وتراجعت القيمة السوقية الإجمالية تراجعا طفيفا؛ حيث فقدت نحو 7 ملايين ريال، لتنخفض إلى 17.747 مليار ريال. وتباين أداء المؤشرات القطاعية؛ حيث زاد مؤشر القطاع المالي 6 نقاط في المئة، وأغلق على 7321 نقطة. أما مؤشر القطاع الصناعي فسجل ارتفاعًا إلى مستوى 6427 نقطة، مضيفا نحو 13 نقطة مقارنة مع آخر مستوى إغلاق له وبما يمثل 0.2 في المئة، فيما أغلق مؤشر الخدمات متراجعا إلى 2517 نقطة، وبقي مؤشر السوق الشرعي عند نفس مستواه السابق.

وتصدرت أسهم الغاز الوطنية قائمة الأوراق المالية الأعلى ربحًا حسب نسبة التغير في السعر، وذلك مع ارتفاع الإغلاق بنسبة زيادة 6.2 في المئة عن سعره السابق ليصل إلى 0.308 ريال، أمّا قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا بنسبة التغيير في السعر فكان على رأسها سهم الدولية للاستثمارات المالية بسعر إغلاق 0.106 ريال بنسبة انخفاض 3.6 في المئة. وفي قائمة الأسهم الأعلى من حيث قيم التداول، حلّ في المركز الأول أسهم الشرقية للاستثمار القابضة، وبلغت قيمة التداولات عليه خلال الجلسة نحو 936 ألف ريال مثلت 21 في المئة من إجمالي التداولات. وسجلت قيمة تداولات الشرقية للاستثمار القابضة إضافة إلى أسهم جلفار والخليجية لخدمات الاستثمار والبنك الوطني العماني وبنك مسقط نحو 70 في المئة من إجمالي قيمة التداول. وجرى التداول على أوراق 39 شركة ارتفع منها 13 وتراجع إغلاق 11 وأغلقت البقية عند نفس المستويات السابقة.

تعليق عبر الفيس بوك